الرئيسية - صحة - شريحة علاج «السكري» في الدولة عقب اعتمادها من «FDA»

شريحة علاج «السكري» في الدولة عقب اعتمادها من «FDA»

شريحة علاج «السكري» في الدولة عقب اعتمادها من «FDA»
شريحة علاج «السكري» في الدولة عقب اعتمادها من «FDA»

أكد الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، الدكتور أمين حسين الأميري، أن شريحة علاج ارتفاع نسبة السكر بالدم من النوع الثاني، الذي تعد أحدث تقنية لعلاج «السكري» في العالم، ستكون في أسواق الدولة، بعد اعتمادها من قبل هيئة الأغذية والدواء الأميركية «FDA»، المتوقع خلال شهر مارس المقبل.

وقال لـ«الإمارات اليوم» إن الإمارات أول دولة ستدخل هذا العلاج في مستشفياتها بموجب اتفاق مع الشركة المصنعة، مؤكداً أن هذا دليل الثقة العالمية بدولة الإمارات.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع كشفت عن أحدث شريحة مبتكرة لعلاج ارتفاع نسبة السكر بالدم من النوع الثاني، تحث البنكرياس على ضخ الأنسولين، وتعتبر أول علاج لا يُعطى عن طريق الحقن أو الحبوب، وذلك في إطار مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي، الذي انعقد بدبي في 29 يناير واختتم فعالياته أمس.

وأفاد الأميري بأنه في إطار خطة الوزارة لمواجهة مرض السكري، وتوفير أحدث الأنظمة العلاجية العالمية، ومن منطلق ريادة دولة الإمارات وسعيها الدائم لتوفير أحدث الابتكارات لمواطنيها والمقيمين لديها، تم التنسيق بين الوزارة وإحدى كبرى الشركات العالمية الفرنسية على أن تكون الإمارات أول دولة في العالم توفر أحدث الأدوية لعلاج مرض السكري من النوع الثاني في العالم، بمجرد إجازته واعتماده من هيئة الأغذية والدواء الأميركية خلال مارس المقبل.

والعلاج الجديد يتضمن جهازاً صغيراً مصنوعاً من التيتانيوم في حجم عود الثقاب، يوضع تحت الجلد أسفل الصدر للجنسين، الرجل والمرأة، ويحتوي على مضخة متناهية الصغر تتولى ضخ الجرعة اليومية اللازمة لمريض السكري من النوع الثاني بشكل منتظم ودائم حتى ستة أشهر، ومن المتوقع أن تصل المدة إلى 12 شهراً في منتصف عام 2018.

ولفت إلى تميّز الإمارات عالمياً في تسجيل الأدوية المبتكرة كخامس أفضل دولة في العالم، حسب إفادة الشركات العالمية المصنعة للدواء.

شاهد أيضاً

منع الوجبات عالية الدهون في منشآت أبوظبي الصحية

منع الوجبات عالية الدهون في منشآت أبوظبي الصحية

دعت دائرة الصحة، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، جميع المنشآت الصحية في …

4 تعليقات

  1. Appreciate you sharing, great post.Really thank you! Fantastic.

  2. “I am always searching online for posts that can facilitate me. Thanks!”

  3. Thanks-a-mundo for the blog.Really thank you! Fantastic.

  4. Im obliged for the post.Really thank you! Keep writing.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *