الرئيسية - صحة - علاج مائي للمسنّين في دبي قريباً

علاج مائي للمسنّين في دبي قريباً

علاج مائي للمسنّين في دبي قريباً
علاج مائي للمسنّين في دبي قريباً

قرّرت هيئة الصحة في دبي، إدخال العلاج المائي للمسنّين، في مركز ملتقى الأسرة قريباً، بهدف تسريع عملية التعافي من الأمراض، وإعادة التأهيل، وعلاج أمراض ضعف العضلات، وتيبس المفاصل، من دون ألم، وفق استشارية طب المسنين مديرة مركز ملتقى الأسرة في دبي، الدكتورة سلوى السويدي، التي أكدت أن الهيئة اعتمدت خطة توسعة للمركز تنفذ على ثلاث مراحل.

وأوضحت السويدي أن تقنية العلاج المائي، تعتبر إحدى أكثر الطرق العلاجية حداثة وتطوراً في علاج المسنين، إذ تساعد المرضى على التعافي بشكل أسرع، والتقليل من استخدام الأدوية، فضلاً عن إضافة جوانب المتعة والسعادة لهم في تلقي الخدمة العلاجية.

وذكرت أن فكرة العلاج المائي تعتمد على إنشاء أحواض مائية، مجهزة بأدوات وأجهزة طبية، ورياضية، بحيث يمارس المريض تمارين رياضية محددة، تحت الماء، الأمر الذي يمكنه من سرعة التعافي.

وقالت إن أهم ما يميز العلاج الجديد، أنه يختصر الفترة الزمنية المطلوبة للتعافي من آلام العضلات وتيبس المفاصل، التي يعانيها معظم كبار السن، والتي تعوق حركتهم، كذلك يتم العلاج دون الشعور بألم، ويمكّن المرضى من استعادة لياقتهم البدنية، وإعادة تأهيلهم بشكل كامل.

وأكدت أن الهيئة وضعت خطة لتدريب المختصين في العلاج الطبيعي بالمركز على التقنيات العلاجية الجديدة، ليكونوا على أهبة الاستعداد فور تنفيذ المشروع بشكل كامل.

شاهد أيضاً

منع الوجبات عالية الدهون في منشآت أبوظبي الصحية

منع الوجبات عالية الدهون في منشآت أبوظبي الصحية

دعت دائرة الصحة، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، جميع المنشآت الصحية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *