Advertisement
الرئيسية - صحة - 10 أطفال يولدون بطيف التوحّد شهرياً في دبي

10 أطفال يولدون بطيف التوحّد شهرياً في دبي

10 أطفال يولدون بطيف التوحّد شهرياً في دبي
10 أطفال يولدون بطيف التوحّد شهرياً في دبي

قال خبراء مشاركون في «ملتقى التوحد الأول» الذي نظمه مركز المشاعر الإنسانية لرعاية وإيواء ذوي الاحتياجات الخاصة، أمس، إن المصابين باضطراب طيف التوحد يحصلون على رعاية شاملة في دبي في المراحل الأولى من عمرهم، وصولاً إلى عمر الـ 18 عاماً لكن هذه البرامج تكاد تكون معدومة للشباب الذين يفوق عمرهم الـ 18 عاماً، موضحين أنه لا بد من وجود مراكز تأهيل ودمج وظيفي لمن يعانون اضطراب طيف التوحد.

وأفادوا بأنه وبتطبيق المعايير العالمية على مستوى دبي، فإنه يولد شهرياً نحو 10 أطفال مصابون بطيف التوحد في دبي، ولا بد من التدخل المبكر لزيادة نسبة دمجهم في المجتمع، والوظيفة.

وأكد حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية، في هيئة تنمية المجتمع، أن دبي وضعت عدداً من الخطط والمبادرات التي تصب في مصلحة أصحاب الهمم، وخصوصاً الاستراتيجية التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في تحويل دبي إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول 2020.

وأضاف أن الهيئة تهدف ومن خلال مشاركتها في الملتقيات إلى تمكين أصحاب الهمم، وحصولهم على حقوقهم كاملة، وعلى إشراك القطاع الخاص في التمكين الاجتماعي وتقديم الحماية الاجتماعية لهم، موضحاً «الهيئة تقدم أنواع الدعم كافة للقطاع الخاص في المشاركة في عملية دمج أصحاب الهمم في المجتمع وتأهيلهم».

شاهد أيضاً

صحة دبي تدشن قسم قسطرة القلب في مستشفى راشد

صحة دبي تدشن قسم قسطرة القلب في مستشفى راشد

دشنت هيئة الصحة في دبي بمستشفى راشد القسم الأحدث عالمياً في قسطرة القلب، الذي يمثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *