علاقات خارجية

«الخارجية» تدعو المواطنين إلى التأمين ضد «كورونا» قبل السفر

نصحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، مواطني الدولة المتجهين إلى الخارج خلال الفترة الحالية، بالحصول على تأمين طبي عالمي يتضمن تأميناً ضد فيروس «كوفيد-19»، والالتزام بتعليمات السلامة والوقاية الصادرة من الوجهات المقصودة.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الاطلاع على إرشادات السفر التي توفرها عبر بوابتها الإلكترونية، مؤكدة ضرورة التواصل مع بعثة الدولة في الوجهة المقصودة في حال حدوث إصابة بفيروس «كورونا»، والالتزام بإجراءات العزل المتبعة في الوجهة، مع التسجيل في خدمة «تواجدي» قبل السفر.

وتوفر الوزارة، بالتعاون مع الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان)، برنامج تأمين السفر الدولي للحالات الصحية الطارئة، التي قد يتعرض لها المواطن خلال وجوده خارج الدولة.

ويهدف البرنامج إلى تجنيب المواطنين وأفراد أسرهم مخاطر الحالات الصحية الطارئة، وتكبد مبالغ إضافية خلال سفرهم. وهو يوفر تغطية صحية واسعة وشاملة حول العالم، بكلفة تصل إلى 500 ألف درهم سنوياً. كما أنه يتميز بنظام الدفع المباشر، بمعنى أنه سيسدد تكاليف العلاج مباشرة، بعكس بعض البرامج الأخرى التي تُلزم المؤمن عليه بدفع التكاليف كلها، ومن ثم تعوضه لاحقاً.

ويغطي البرنامج جميع خدمات الطوارئ، سواءً كانت داخل المستشفى أم خارجه. ويمكن للمؤمن عليهم التواصل مع مركز اتصال متخصص يعمل على مدار الساعة طوال أيام السنة.

من جانبها، طرحت شركات تأمين محلية عروضاً تنافسية على وثائق تأمينية ضد «كورونا»، تستهدف المواطنين والمقيمين المسافرين إلى الخارج خلال العطلة الصيفية.