الرئيسية - غير مصنف - %20 زيادة في مبيعات محال تحملت الضريبة عن المستهلكين

%20 زيادة في مبيعات محال تحملت الضريبة عن المستهلكين

%20 زيادة في مبيعات محال تحملت الضريبة عن المستهلكين
%20 زيادة في مبيعات محال تحملت الضريبة عن المستهلكين

أظهرت جولة لصحيفة «الإمارات اليوم»، في محال تجارية، أن المحال التي قررت تحمل ضريبة القيمة المضافة بدلاً من المستهلكين، تشهد إقبالاً كبيراً، وزيادة في المبيعات بنسب تصل إلى 20%، مقارنة بالمحال الأخرى التي رفعت أسعارها بعد تطبيق الضريبة.

ورصدت الجولة إقبال محال تجارية على طرح حسومات وتخفيضات، لجذب المستهلكين عقب تطبيق الضريبة، مطلع الشهر الجاري.

وأوضح مستهلكون أن بعض المحال التجارية قامت برفع أسعارها بنسبة 5%، بينما قامت محال أخرى برفع الأسعار بنسب وصلت إلى 13.6%، لافتين إلى أن بعض المحال استمرت في وضع الأسعار القديمة للسلع والمنتجات على الأرفف، ليفاجأ المستهلك بارتفاع الأسعار عند صندوق الدفع.

ولفتوا إلى أن محال خارج وداخل المراكز التجارية بدأت تخفيضات بعد الضريبة، تصل إلى 70% لتنشيط المبيعات، ما يسهم في زيادة الإقبال عليها، بجانب المحال التي تتحمل الضريبة، مطالبين بالتوسع في مبادرات تحمل الضريبة واستيعابها ضمن هوامش الأرباح.

وذكروا أن آثار تطبيق الضريبة ظهرت بشكل ملموس في أسعار الأجهزة الإلكترونية والسلع الفاخرة، كالساعات من العلامات التجارية الشهيرة.

في المقابل، قال مسؤولو محال تجارية إن تحمل الضريبة نيابة عن المستهلكين، يرجع إلى الرغبة في الحفاظ على مستويات قوية للطلب والمبيعات، في ظل المنافسة الشديدة بالسوق، موضحين أن زيادة بعض المحال للأسعار، بنسب تفوق الضريبة، يرجع إلى ارتفاع كلفة التوريد للسلع والمنتجات.

شاهد أيضاً

تحذير هام جدا من اللولو هايبر ماركت

تحذير هام جدا من اللولو هايبر ماركت

أصدرت مجموعة ” لولو ” هايبر ماركت إعلانا تحذيريا هاما إلى كافة الجماهير ، محذرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *