الرئيسية - محاكم - إحالة أعضاء جروب «واتس أب» إلى «النيابة الاتحادية» بتهمة الاتجار في البشر

إحالة أعضاء جروب «واتس أب» إلى «النيابة الاتحادية» بتهمة الاتجار في البشر

إحالة أعضاء جروب «واتس أب» إلى «النيابة الاتحادية» بتهمة الاتجار في البشر
إحالة أعضاء جروب «واتس أب» إلى «النيابة الاتحادية» بتهمة الاتجار في البشر

أحالت النيابة العامة في الشارقة أعضاء جروب «واتس أب»، يحملون جنسيات دول عربية، إلى النيابة الاتحادية في أبوظبي لاستكمال التحقيق معهم، حيث يواجهون تهمة الاتجار في البشر، بعد أن تبين تداولهم أفلاماً إباحية وصوراً خليعة لنساء على استعداد لممارسة الفاحشة مقابل مبالغ مالية.

وأكد المحامي، علي عبدالله المنصوري، أنه حضر، أمس، إلى النيابة العامة في الشارقة موكلاً عن أحد المتهمين في قضية أعضاء جروب «واتس أب»، يتداولون صوراً لشباب وشابات ومقاطع فيديو إباحية، مشيراً إلى أنها تحولت إلى جريمة اتجار بالبشر بسبب عرض الموقع صور فتيات وأسعاراً مقابل المتعة، مضيفاً أن أعمار المتورطين تراوح بين 38 و40 سنة.

وتابع أن النيابة قررت إحالة أوراق القضية إلى النيابة الاتحادية في أبوظبي لاستكمال التحقيق مع المتهمين، بعد أن تبين أنهم كانوا يتداولون مقاطع إباحية في ما بينهم، تتضمن تعليقات مالية على صور شباب وشابات بينهن قصّر.

وقال إن موكله علق على صور فتيات مدرجة بوصف إحداهن غير جميلة ولا تستحق المبلغ المطروح، ليجد نفسه متهماً أمام القضاء، موضحاً أن المشرع الإماراتي تعامل مع قضايا تقنية المعلومات بوعي عندما شدد العقوبات من أجل حماية المجتمع، داعياً الأفراد إلى عدم الانضمام لمجموعات مشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومحذراً من إساءة استخدام التقنية.

وأضاف أن هذه التهمة يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم ولا تجاوز 500 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أو أدار موقعاً إلكترونياً أو أشرف عليه أو بثّ أو أرسل أو نشر أو أعاد نشر، عن طريق الشبكة المعلوماتية، مواد إباحية أو أنشطة للقمار، وكل ما من شأنه المساس بالآداب العامة.

كما يعاقب بالعقوبة ذاتها كل من أنتج أو أعدّ أو هيّأ أو أرسل أو خزّن، بقصد الاستغلال أو التوزيع أو العرض على الغير، عن طريق شبكة معلوماتية، مواد إباحية أو أنشطة للقمار، وكل ما من شأنه المساس بالآداب العامة.

شاهد أيضاً

صبغة شعر تحرق رأس سيدة ورقبتها

صبغة شعر تحرق رأس سيدة ورقبتها

تعرضت سيدة خليجية لحروق في الرقبة والرأس، نتيجة وضع عاملة في صالون تجميل بالشارقة مادة …

تعليق واحد

  1. “Awesome post. I’m a regular visitor of your blog and appreciate you taking the time to maintain the nice site. I will be a regular visitor for a long time.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *