الرئيسية - محاكم - محاكمة خليجي حاول تهريب 27 صقراً إلى الدولة

محاكمة خليجي حاول تهريب 27 صقراً إلى الدولة

محاكمة خليجي حاول تهريب 27 صقراً إلى الدولة
محاكمة خليجي حاول تهريب 27 صقراً إلى الدولة

استمعت محكمة الجنح، في دائرة محاكم رأس الخيمة، إلى مرافعة محامي الدفاع في قضية تهريب متهم خليجي 27 صقراً بسيارته، عبر أحد المنافذ البرية برأس الخيمة في أكتوبر الماضي.

وكان مفتشو الجمارك، في المنفذ، عثروا على الصقور مخبأة في صناديق بلاستيكية ومغطاة ببطانية، داخل السيارة، وفي حقيبتها الخلفية، لصرف انتباه المفتشين عنها.

وأشارت لائحة اتهام النيابة العامة إلى أن المتهم حاول تهريب الصقور، بطريقة تسببت في نفوق أحدها.

وقال المتهم، أمام المحكمة، إنه لم يتعمد مخالفة قانون الدولة، أو الاتجار بالصقور بطريقة مخالفة، شارحاً أنه يملك مزرعة في رأس الخيمة، وأنه كان يشتري الصقور خلال السنوات الماضية من تاجر في دولة مجاورة، مضيفاً أن التاجر كان يدخل الصقور عبر أحد المنافذ البرية دون معوقات، باعتبار أنها للاستخدام الشخصي وليس للمتاجرة. إلا أنه تأخر في إحضارها إلى الدولة، في المرة الأخيرة، فاضطر للسفر بسيارته لإحضارها.

وتابع أنه أبلغ ضابط الجمارك، فور وصوله إلى المنفذ البري في رأس الخيمة، بأنه يحوز عدداً من الصقور في مركبته، إلا أنه فوجئ بالموظفين يصادرون الصقور، ويطالبونه بإظهار الرخص الرسمية للسماح له بإدخالها إلى الدولة.

ونفى المتهم نيته تهريب الصقور في مركبته، لافتاً إلى أنه لم يكن يعلم بوجود نص قانوني يحظر المتاجرة، أو جلب الطيور من الخارج، دون ترخيص من الجهات المعنية في الدولة.

كما أكد أنه وضع الصقور في صناديق بلاستيكية، ولفها بقطع من القماش، حفاظاً عليها من ارتفاع درجات الحرارة. وأضاف أنه وضع أحد الطيور داخل المركبة، قرب جهاز التكييف، لأنه يعاني ضيق التنفس.

وحددت المحكمة جلسة الإثنين المقبل، للنطق بالحكم في القضية.

شاهد أيضاً

100 % تحولاً ذكياً في إصدارات «استشراف المستقبل» بشرطة دبي

شرطة دبي تكشف حقيقة فيديو صناديق الدولارات

كشفت شرطة دبي حقيقة مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول صناديق الدولارات، وقال …