الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
الرئيسية - محاكم - محاكمة 3 رجال وامرأة للاتجار بالمؤثرات العقلية

محاكمة 3 رجال وامرأة للاتجار بالمؤثرات العقلية

نقضت المحكمة الاتحادية العليا، حكما قضى على 4 متهمين، ثلاثة رجال وإمرأة، بالسجن المؤبد والغرامة 50 ألف درهم، لاتهامهم بالاتجار في المؤثرات العقلية، إذ قررت المحكمة إحالة قضيتهم إلى محكمة الاستئناف لنظرها مجددا، وذلك لقيام محام واحد بالدفاع عنهم رغم تعارض المصلحة فيما بينهم.

وفي التفاصيل، أحالت النيابة العامة المتهمين الأربعة، إلى المحاكمة بتهمتي الحيازة بقصد الاتجار، وتعاطي المؤثرات العقلية، وقيدت الواقعة جناية وجنحة طبقا لمواد القانون الاتحادي رقم 14 لسنة 1995 في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وتعديلاته والجدول السادس الملحق بالقانون.

وقضت محكمة أول درجة حضوريا بمعاقبة المتهمين بالسجن المؤبد لكل منهم والغرامة خمسين ألف درهم عن تهمة حيازة المخدرات وبالحبس لمدة سنتين لكل منهم عن التعاطي، وأيدتها محكمة الاستئناف.

ولم يلق هذا الحكم قبولا لدى اثنين من المتهمين فطعنا عليه على سند بطلان الحكم حيث ترافع عنهما والمتهمين الآخرين محام واحد أمام محكمة الموضوع بدرجتيها رغم تعارض مصالحهم، إذ ذكرا أن كل متهم أرشد على الآخر مما مؤداه أن كل متهم يتهم الآخر مما كان يستلزم فصل دفاع كل منهم عن الآخر لأن قيام محام واحد بالدفاع لا يهيئ لكل منهم الحرية الكاملة لتفنيد ما يقر به كل متهم عن الآخر.

شاهد أيضاً

أوضحت المحكمة أنه يستوجب لنظر دعوى المطالبات بمبالغ «الزهبة» أن تكون المبالغ المستلمة من قبل الزوجة أكثر من حد المقرر قانوناً بمبلغ 50 ألف درهم

«الاتحادية العليا»: «الزهبة» من مهر العروس ويجري عليها أحكامه

أكدت المحكمة الاتحادية العليا أن «الزهبة» والمعروفة بالهدية في عرف دولة الإمارات تعتبر من مهر …