الرئيسية - محاكم - 22 شخصاً يتسلّلون إلى الدولة عبر خلاطة إسمنت

22 شخصاً يتسلّلون إلى الدولة عبر خلاطة إسمنت

22 شخصاً يتسلّلون إلى الدولة عبر خلاطة إسمنت
22 شخصاً يتسلّلون إلى الدولة عبر خلاطة إسمنت

نجحت جهود الهيئة الاتحادية للجمارك ودائرة الموانئ البحرية والجمارك بالشارقة في ضبط عملية تهريب نوعية لـ 22 متسللاً إلى الدولة عبر التخفي داخل خلاطة إسمنت تحملها إحدى الشاحنات، ظناً منهم بأنهم قادرون على تجاوز نقطة التفتيش الجمركي في مسار الشاحنات بمركز جمارك خطم ملاحة الحدودي.

وقال المفوض علي بن صبيح الكعبي رئيس الهيئة، إن عملية ضبط المتسللين تعكس ارتفاع مستوى التنسيق والتعاون بين الهيئة ودوائر الجمارك المحلية في مجال تبادل المعلومات والإخباريات المتعلقة بالتهريب سواءً للبضائع أو الأفراد، مشيراً إلى أن تلك الضبطية تشير إلى يقظة ضباط ومراقبي الجمارك في المنافذ الحدودية المختلفة وحرصهم على حماية حدود الدولة وحفظ أمن المجتمع.

وأكد أن حماية أمن المجتمع تمثل هدفاً استراتيجياً للهيئة ودوائر الجمارك المحلية انطلاقاً من أهداف ومبادئ رؤية الإمارات 2021.

كما إنها تمثل أولوية قصوى في ظل تزايد المخاطر والتهديدات الأمنية في المنطقة، في الوقت الذي تنعم فيه دولة الإمارات بالاستقرار والرخاء نتيجة السياسات الحكيمة للقيادة الرشيدة ويقظة رجال الأمن والجمارك، الأمر الذي جعل منها واحة لمن يرغب في العمل والعيش بأمن وأمان بغض النظر عن مدى قانونية طريقة الدخول إلى الدولة.

وقال علي الكعبي إن الهيئة الاتحادية للجمارك قامت في وقت سابق بالتعميم على الدوائر الجمركية المحلية بشأن وجود معلومات تتعلق بتهريب أشخاص من خلال استخدام بعض الحيل والطرق غير المألوفة.

مشيداً بمستوى أداء ويقظة ضباط ومفتشي الجمارك بدائرة الموانئ البحرية والجمارك بإمارة الشارقة عامة ومنفذ خطم ملاحة الحدودي بصفة خاصة، كما أشاد بمستوى أداء ويقظة المفتشين بدوائر الجمارك المحلية وسرعة استجابتهم للتعاميم والمعلومات الصادرة من الهيئة.

شاهد أيضاً

250 ألف درهم غرامة لشاب قال لابنة عمه: «أنت مو محترمة بكلامك»

250 ألف درهم غرامة لشاب قال لابنة عمه: «أنت مو محترمة بكلامك»

نظرت محكمة استئناف أبوظبي قضية اتهام شاب (عربي) بسبّ ابنة عمه عبر برنامج «واتس أب»، …