الرئيسية - محليات - إجراءات وقائية بمدارس خاصة للحد من العدوى بالإنفلونزا

إجراءات وقائية بمدارس خاصة للحد من العدوى بالإنفلونزا

باشرت مدارس خاصة في رأس الخيمة بتطبيق إجراءات وقائية للحد من الإصابة بمرض الإنفلونزا بين الطلبة، وطالبت في رسائل نصية ذوي الطلبة بعدم إرسال أبنائهم المصابين بالإنفلونزا لتفادي انتقال العدوى إلى بقية الطلبة، وشهدت بعض المدارس الخاصة غياب 2% من الطلبة بسبب إصابتهم بالإنفلونزا، حيث رأى مديرو المدارس نسبة الغياب في معدلها الطبيعي وغير مرتبطة بفيروس كورونا.

وقال مديرو مدارس خاصة إن بعض الأسر امتنعت عن ارسال أبنائها ضعيفي المناعة إلى المدارس، كونهم قد يتأثرون بمرض الإنفلونزا، وبعض الأسر أرسلت أبناءها وهم يرتدون كمامات كإجراء وقائي نتيجة اختلاطهم بالطلبة المرضى في الفصول الدراسية.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم إرشادات إلى إدارة المدارس عن كيفية التعامل مع الحالات المرضية المختلفة، مطالبة بتنفيذ حملات توعية وتثقيف حول الأمراض والفيروسات المنتشرة، خلال الأسبوع الجاري.

وسمحت للمدارس بإعفاء الطالب المريض من الدوام المدرسي والرجوع إلى المنزل حتى يتعافى حال أوصى الممرض بذلك، إضافة إلى تخويل الممرض بالتواصل مع ذوي الطلبة إن دعت الحاجة لذلك، والتواصل مع مركز العمليات في الوزارة للإبلاغ عن أي حالات طارئة يتم رصدها في المدارس.

وأوضحت الوزارة أنها بصدد نشر التوعية والتثقيف حول الأمراض المختلفة والفيروسات بهدف إثراء المحصلة العلمية والثقافية للطلبة ورفع مستواهم الصحي حول كيفية الوقاية من الأمراض، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مطالبة المدارس بتخصيص حصة للممرضة لتطبيق الدروس التثقيفية للطلبة، والتي تتضمن إرشادات توعية للوقاية من الأمراض التنفسية، وإرشادات حول السلام والتحية للحد من العدوى.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى التوقف كلياً عند إشارة قف

شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى التوقف كلياً عند إشارة قف

دعت شرطة أبوظبي السائقين ضمن حملة درب السلامة الى الالتزام بالتوقف الكلي عند خط قف. …