الرئيسية - محليات - إلغاء المخالفات المرورية البسيطة أيام «العلم» و«الشهيد» و«الوطني»

إلغاء المخالفات المرورية البسيطة أيام «العلم» و«الشهيد» و«الوطني»

إلغاء المخالفات المرورية البسيطة أيام «العلم» و«الشهيد» و«الوطني»
إلغاء المخالفات المرورية البسيطة أيام «العلم» و«الشهيد» و«الوطني»

كشف اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، عن إلغاء المخالفات المرورية البسيطة في إمارة دبي والتي ارتكبت يوم العلم ويوم الشهيد واليوم الوطني الموافق الثاني من ديسمبر وأنه سيتم إرسال رسائل نصية للسائقين تخبرهم بالإلغاء، داعياً الجمهور إلى الالتزام بالقانون خاصة في احتفالات اليوم الوطني.

تأمين

وقال اللواء المري: إنه سيتم تأمين كل مناطق الاحتفالات في دبي أمنياً ومرورياً لضمان مرور الاحتفالات بخير على الجميع، خاصة في ظل الأعداد الغفيرة من الجماهير التي تفد على مواقع الفعاليات المختلفة في المراكز التجارية والأماكن المفتوحة مثل دار الاتحاد وبعض الشوارع مثل شارع الجميرا.

وستشارك شرطة دبي الجمهور احتفالات اليوم الوطني وستقوم بأداء دورها على أكمل وجه عبر نشر الدوريات الأمنية والمدنية وتواجد أفراد الشرطة والتحريات في كل الأماكن لمنع أي تجاوزات أو سلوكيات غير مرغوبة من البعض، لافتاً إلى أن كل الإدارة في شرطة دبي ستقوم بدورها في الاحتفال باليوم الوطني 46 عبر الالتزام بالقوانين ومنع أي منغصات قد تحدث من قبل البعض الذين يستغلون هذه المناسبات بطريقة خاطئة.

خطة أمنية

ودعا المري أفراد الجمهور من مواطنين ومقيمين وسائحين توخي الحيطة والحذر في الأماكن التي تشهد ازدحاماً حفاظاً على ممتلكاتهم وعدم ترك الهواتف أو الكاميرا من دون رقابة.

كذلك مراقبة الأطفال في الشوارع وداخل المراكز التجارية وأماكن التسوق مثل القرية العالمية، منوهاً بضرورة تعاون الجمهور مع رجال الشرطة لضمان أداء واجبها، لافتاً إلى ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مشتبه به على أرقام شرطة دبي أو على الرقم 901 والذي يعمل على مدار الساعة، منوهاً بأنه سيتم نشر عناصر من الشرطة النسائية في مواقع الاحتفالات، وأنه يجب على النساء عدم ترك حقائبهن على عربات التسوق نظراً إلى الازدحام المتوقع.

وأشار المري إلى أنه تم وضع خطة أمنية متكاملة في الإدارة العامة للهيئات والمنشآت والطوارئ والإدارة العامة للمرور لتأمين كل المناطق بالإضافة إلى المواصلات العامة، داعياً الشباب إلى الالتزام بقواعد السير والمرور وعدم الاستعراض بالسيارات التي قد تشكل خطورة على حياة الجمهور وتعرض صاحبها للمساءلة القانونية، لافتاً إلى أن الشرطة ستتواجد لراحة وإسعاد الجمهور في كل المناطق.

ولفت المري إلى أن المبالغة من قبل البعض في الاحتفالات قد تؤدي إلى وقوع حوادث وخيمة دون مبرر أو داع، مشيراً إلى أن ضرورة الترتيب المسبق لحضور الفعاليات سيسهل على الجمهور الاستمتاع بالوقت عبر متابعة أماكن إقامة الفعاليات عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

شاهد أيضاً

يوم مفتوح في الظفرة لتوظيف 704 مواطنين

يوم مفتوح في الظفرة لتوظيف 704 مواطنين

دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين أمس، المواطنين الباحثين عن عمل، لاغتنام الفرصة، لحضور اليوم المفتوح …