الرئيسية - محليات - افتتاح المرحلة الأولى لمشروعَي تطوير التقاطع السابع وشارع اليلايس

افتتاح المرحلة الأولى لمشروعَي تطوير التقاطع السابع وشارع اليلايس

افتتاح المرحلة الأولى لمشروعَي تطوير التقاطع السابع وشارع اليلايس
افتتاح المرحلة الأولى لمشروعَي تطوير التقاطع السابع وشارع اليلايس

افتتحت هيئة الطرق والمواصلات، أمس، المرحلة الأولى لمشروعَي تطوير التقاطع السابع على شارع الشيخ زايد وتطوير شارع اليلايس، ويسهم المشروعان الجديدان في دعم المحاور الموازية والمساندة لشارع الشيخ زايد، وتعزيز محاور الربط بين شارع الشيخ زايد وشارعَي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، وتحويل جزء من الحركة المرورية من شارع الشيخ زايد إلى المحاور الموازية له، مثل شارع الأصايل وشارع الخيل وشارع الشيخ ﻣﺤﻤﺪ بن زايد، وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، وشارع الإمارات، وذلك عبر شارع اليلايس.

كما يسهم المشروع ﻓﻲ دﻋﻢ اﻟﺤﺮﻛﺔ اﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ، وﺣﺮﻛﺔ اﻟﺒﻀﺎﺋﻊ ﻣﻦ وإلى ﻣﻴﻨﺎء ﺟﺒﻞ علي، وتوفير مداخل ومخارج إضافية للمشروعات التطويرية في المنطقة، مثل مشروع الفرجان وديسكفري جاردنز ومشروع جبل علي التطويري.

وقال المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، مطر الطاير، إن المشروع يسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لمحور شارع اليلايس، ليصل لقرابة 20 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين، كما يسهم في تقليص زمن الرحلة بين التقاطع السابع على شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد، إلى قرابة أربع دقائق.

وأوضح أن مشروع تطوير التقاطع السابع على شارع الشيخ زايد، يتم تنفيذه على مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى تحسين الحركة المرورية من وإلى شارع الشيخ زايد وشارع اليلايس شرقاً، حيث تم افتتاح هذه المرحلة أمس، فيما تتضمن المرحلة الثانية تحسين الحركة المرورية من شارع الشيخ زايد إلى شارع دوبال والعكس، ومن شارع اليلايس إلى شارع دوبال والعكس، وسيتم افتتاحها في الربع الأخير من العام الجاري.

وقال الطاير إن مشروع تطوير التقاطع السابع على شارع الشيخ زايد، يهدف إلى تحسين الحركة المرورية وتوفير طاقة استيعابية إضافية للحركة من شارع الشيخ زايد إلى شارع اليلايس شرقاً والعكس، وتحسين الحركة المرورية من شارع الشيخ زايد إلى شارع دوبال والعكس، ومن شارع اليلايس إلى شارع دوبال والعكس.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء جسر مكوّن من أربعة مسارات من شارع اليلايس، يتفرع إلى جسرين بسعة مسارين وبطاقة استيعابية تقدر بنحو 3000 مركبة في الساعة لكل منهما، الجسر الأول باتجاه جبل علي، والجسر الثاني باتجاه شارع دوبال وميناء جبل علي، كما يتضمن تطوير حركة الانعطاف لليمين من شارع الشيخ زايد إلى شارع اليلايس شرقاً لتضم ثلاثة مسارات بطاقة استيعابية تبلغ أكثر من 3600 مركبة في الساعة، ومسارين من شارع اليلايس إلى شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى دبي، وكذلك إنشاء مسارين بالاتجاه من شارع الشيخ زايد إلى شارع دوبال، ومسار واحد من شارع دوبال إلى شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى جبل علي، كما يتضمن المشروع تحسين الإشارات الضوئية عند مدخَلي ميناء جبل علي رقمَي (1) و(2)، وكذلك إنشاء جسر آخر مكون من مسارين لخدمة الحركة المرورية القادمة من شارع دوبال في منطقة وميناء جبل علي، مروراً فوق شارع الشيخ زايد باتجاه شارع اليلايس شرقاً.

وأضاف الطاير: «سيتم ضمن مراحل مشروع الطرق الموازية تطوير شارع اليلايس، الذي يمتد بطول ستة كيلومترات من شارع الشيخ زايد، عند التقاطع السابع، إلى شارع الشيخ محمد بن زايد عند تقاطع الحوض، إضافة إلى تطوير شارع الأصايل ليربط منطقة جبل علي الصناعية، بمنطقة جزر جميرا وتلال الإمارات بطول خمسة كيلومترات».

وقال إن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن زيادة عدد المسارات على شارع اليلايس، من ثلاثة مسارات إلى خمسة مسارات، في الاتجاه من شارع الشيخ زايد إلى شارعَي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، وفي مرحلة لاحقة ستتم زيادة عدد المسارات على شارع اليلايس من ثلاثة مسارات إلى خمسة مسارات، في الاتجاه من شارعَي الشيخ محمد بن زايد والإمارات إلى شارع الشيخ زايد، ليصبح الشارع خمسة مسارات في الاتجاهين، وبطاقة استيعابية للحركة المرورية تقدر بنحو 10 آلاف مركبة في الساعة.

كما تتضمن المرحلة الثانية استكمال بقية مسارب الربط من وإلى التقاطعات العلوية على شارعَي الخيل الأول والأصايل، على طول محور شارع اليلايس بسعة كلية تبلغ سبعة مسارات في كل اتجاه، لتوفير الحركة المرورية من وإلى شارعَي الأصايل والخيل الأول، مشيراً إلى أن نطاق العمل يشمل إنشاء تقاطعين علويين مجسّرين محكومين بإشارات ضوئية روعي فيها مسار مشروع قطار الاتحاد، الأول عند تقاطع شارع اليلايس مع شارع الخيل الأول، والثاني عند تقاطع شارع اليلايس مع شارع الأصايل، إضافة إلى جسر علوي لخدمة الحركة المرورية للمركبات القادمة من شارع الأصايل جنوباً إلى شارع اليلايس شرقاً.

وأضاف: «يشمل المشروع استكمال امتداد شارع الأصايل، بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه، ليربط منطقة جبل علي الصناعية، بمنطقة جزر جميرا وتلال الإمارات، وسيزود الشارع بجسر علوي بسعة مسارين على امتداد شارع الأصايل، بطول قرابة كيلومترين، يوفر حركة مرورية للقادمين من شارع قرن السبخة، باتجاه شارع الشيخ محمد بن زايد، وسيتم ربط الشارع مع مخارج مجسّرة حرة الحركة من مشروع الفرجان التطويري».

شاهد أيضاً

شرطة دبي تطبق نظام الإنذار المبكر في الهيئات القنصلية ومنازل الدبلوماسيين

شرطة دبي تطبق نظام الإنذار المبكر في الهيئات القنصلية ومنازل الدبلوماسيين

ترأس اللواء عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، …

10 تعليقات

  1. Do you have a spam problem on this blog; I
    also am a blogger, and I was wondering your situation; many of us have developed some nice procedures and we are looking to
    trade strategies with other folks, why not shoot me an email if interested. http://uncephalized.com/groups/make-readily-available-to-start-living-healthy-with-garden-supplies-and-chicken-coops/

  2. This is the perfect blog for everyone who really wants to find out about this
    topic. You understand so much its almost tough to argue with you (not that I personally would want to…HaHa).
    You definitely put a new spin on a subject that has been written about
    for a long time. Wonderful stuff, just great! http://www.codiscosaudio.com/UserProfile/tabid/43/UserID/1532318/Default.aspx

  3. Very good written article. It will be supportive to anybody who utilizes it,
    including yours truly :). Keep up the good work – can’r wait to read more posts. http://wikitalks.org/index.php/User:FranchescaChiu7

  4. I constantly emailed this web site post page to
    all my friends, since if like to read it next my friends
    will too. https://photoshopcreative.co.uk/user/warrenteague08

  5. Magnificent beat ! I wish to apprentice while you amend your web site, how
    can i subscribe for a weblog website? The account aided me a appropriate deal.
    I were a little bit familiar of this your broadcast offered shiny transparent concept. https://securityholes.science/wiki/Lemonade-Diet-Side-Effects

  6. I just could not go away your web site prior to suggesting that I extremely loved the usual information an individual supply in your guests?
    Is going to be again often in order to check out
    new posts. https://dokuwiki.stream/wiki/No-Known-Hcg-Diet-Side-Effects-Makes-Losing-Rapid-Weight-More-Desirable

  7. Greetings from Carolina! I’m bored to death at work so I decided to browse your
    blog on my iphone during lunch break. I enjoy the info
    you present here and can’t wait to take a look when I get home.
    I’m surprised at how fast your blog loaded on my phone ..
    I’m not even using WIFI, just 3G .. Anyways,
    wonderful site! http://www.vinhoscortem.com/index.php/wine-news/cortem-updates/entry/exposing-the-fat-loss-fallacies

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *