الرئيسية - محليات - اقتصادية دبي تطلق «المعايير الصديقة للمستهلك»

اقتصادية دبي تطلق «المعايير الصديقة للمستهلك»

أطلقت اقتصادية دبي، أمس «المعايير الصديقة للمستهلك»، بهدف تعزيز التعامل بين التاجر والمستهلك في الإمارة، موضحة أن تلك المعايير تركز على أربعة، محاور تشمل: الاستراتيجية، والتواصل، ورعاية المتعاملين، والتطوير.

وأكدت اقتصادية دبي أن المعايير الجديد التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة في تقييم المنشآت التجارية بالإمارة، سترفع التنافسية بين الشركات، ما يعزز من تجربة العملاء، ويوفر قيمة مضافة لهم، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن آلية التقديم، وكيفية الحصول على نتائج المعايير خلال الربع الأول من العام الجاري.

منظومة متكاملة

تفصيلاً، أعلنت اقتصادية دبي، ممثلة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، أمس، عن إطلاق «المعايير الصديقة للمستهلك»، المنظومة المتكاملة الهادفة إلى تطوير آلية التعامل بين المستهلك والتاجر في دبي.

وأفادت اقتصادية دبي في بيان بأن تلك المعايير تطبق للمرة الأولى على مستوى المنطقة، بهدف تعزيز تجربة العملاء من حيث الخدمات المقدمة لهم من قبل أصحاب المنشآت التجارية بالإمارة، مشيرة إلى أن هذا التدشين يأتي ليبرهن أهداف اقتصادية دبي الرامية إلى رفع المكانة التجارية وتنافسية مزاولة الأعمال الاقتصادية في دبي.

وذكرت أن مجال المشاركة سيكون مفتوحاً لجميع الشركات التي تعمل في القطاع الخاص، حيث بإمكانها التقديم للمشاركة في المعايير، إلكترونياً، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن آلية التقديم، وكيفية الحصول على نتائج المعايير خلال الربع الأول من العام الجاري.

محاور رئيسة

وأوضحت اقتصادية دبي أن المعايير الجديدة تتضمن أربعة محاور رئيسة، يتم من خلالها قياس مدى صداقة المنشآت التجارية للمستهلك، التي تتمثل في: الاستراتيجية، التواصل، رعاية المتعاملين، والتطوير.

وبيّنت أن محور الاستراتيجية يركز على خطط المنشأة التجارية في إدارة المتعاملين، ومدى ولاء المتعامين، إضافة إلى استراتيجية التسعير، والتمويل، وكذلك القيم التي تبنى عليها أسس التعامل والخدمة، مشيرة إلى أن هذا المحور يشكل ما نسبته 20% من تقييم المنشآت.

وأضافت أن محور التواصل يقيس حجم ممارسات التسويق للمنتجات والخدمات، وتجربة العميل قبل وبعد البيع، والانطباع العام للمتعاملين، فضلاً عن مدى وجود المنشأة التجارية على قنوات التواصل، لافتة إلى أن هذا المحور يشكل 30% من تقييم المنشأة التجارية.

وبالنسبة لمحور رعاية المتعاملين، أوضحت اقتصادية دبي أنه يستهدف قياس مدى فاعلية حل الشكاوى، والالتزام بالقوانين والأنظمة، إلى جانب ضمان الجودة، مبينة أن هذا المحور يشكل 30% من معدل التقييم العام.

شاهد أيضاً

بلدية دبي تحظر تقديم الشيشة بالمقاهي 10 ساعات في اليوم

بلدية دبي تحظر تقديم الشيشة بالمقاهي 10 ساعات في اليوم

أكدت بلدية دبي ضرورة ألا تقل المسافة بين المطعم أو المقهى المراد حصوله على تصريح …