الرئيسية - محليات - «الدخان الأسود» سبب وفاة 7 أشقاء مواطنين في الفجـيرة

«الدخان الأسود» سبب وفاة 7 أشقاء مواطنين في الفجـيرة

«الدخان الأسود» سبب وفاة 7 أشقاء مواطنين في الفجـيرة
«الدخان الأسود» سبب وفاة 7 أشقاء مواطنين في الفجـيرة

توفي سبعة أشقاء مواطنين، أربع بنات بينهن طفلتان توأم، وثلاثة أولاد، راوحت أعمارهم بين خمسة و15 عاماً، فجر أمس، بمنطقة رول ضدنا بإمارة الفجيرة، نتيجة الاختناق بالدخان الأسود الناتج عن حريق شب في صالة المنزل.

وتلقت غرفة عمليات شرطة دبا الفجيرة، بلاغاً في الساعة 5:40 صباح أمس، من أم الأطفال يفيد بتعرض منزلها لحريق، وأن أبناءها داخل غرفهم. وعلى الفور هرعت دوريات الشرطة وقوات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف، إلى موقع البلاغ في زمن قياسي، وعند وصول عناصر فرق الإنقاذ إلى المنزل تم إخماد الحريق، وعثروا على الأطفال السبعة (شوق وخليفة وأحمد وعلي وشيخة والتوأم سارة وسمية الصريدي) وقد فارقوا الحياة، أكبرهم (15 عاماً) وأصغرهم (خمسة أعوام)، إلا أن البلاغ ورد متأخراً بعد عملية اشتعال الحريق، ما صعب من بقاء الأطفال على قيد الحياة. وأفادت المعلومات الأولية بأن الأم استيقظت فجراً، وفوجئت برائحة الحريق في المنزل فأبلغت شرطة دبا الفجيرة.

وانتقل القائد العام لشرطة الفجيرة، اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي، يرافقه مدير عام العمليات الشرطية، العميد حميد محمد اليماحي، إلى مكان الحادث الذي تواجد فيه مدير إدارة شرطة دبا، العقيد سيف راشد الزحمي، ونائب مدير إدارة الدفاع المدني في الفجيرة، المقدم خالد ربيع الحمودي، لمتابعة سير الإجراءات. وقال الكعبي، إنه لاتزال عملية جمع الاستدلالات جارية لمعرفة أسباب الحريق، مهيباً بالجمهور ضرورة تركيب أجهزة كاشف الدخان والحرائق في المنازل، لتلافي مثل هذه الوقائع المأساوية مستقبلاً.

من جانبه، أكد مدير مستشفى دبا الفجيرة، عبيد خلفان الخديم، أنه تم احضار سبعة أطفال إخوة، راوحت أعمارهم بين خمسة و15 عاماً، إلى قسم الطوارئ عن طريق الإسعاف الوطني، وتبين أنهم متوفون اختناقاً، مشيراً إلى أن الحالة الأولى تم إحضارها في الساعة 7:50 صباحاً، فيما تم احضار بقية الأطفال تباعاً، جميعهم كانوا متوفين قبل إحضارهم إلى المستشفى، وعليه تم احضارهم إلى قسم الطوارئ واتخاذ اللازم. وقال أحد أقارب الأسرة، عبدالله راشد، من منطقة دبا الفجيرة، إنه تلقّى اتصالاً من عمته (والدة الأطفال المتوفين سليمة خميس الصريدي)، في ساعات الصباح الأولى، تستنجد به وتخبره بأن منزلها تعرض للاحتراق وأطفالها داخل الغرف، وألسنة النيران المندلعة تحول دون الوصول إليهم.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في مؤشرات الأمن

الإمارات الأولى عالمياً في مؤشرات الأمن

أظهرت مؤشرات الأجندة الوطنية، التي أعلنت عنها وزارة الداخلية أمس، تصدّر دولة الإمارات عالمياً في …