الرئيسية - محليات - السماح بافتتاح الحضانات داخل البنايات في أبوظبي

السماح بافتتاح الحضانات داخل البنايات في أبوظبي

أكدت دائرة التعليم والمعرفة حق الحضانات في زيادة الرسوم الدراسية كل ثلاث سنوات. وأعلنت أن التقويم الأكاديمي للحضانات العاملة في إمارة أبوظبي، هو خمسة أيام في الأسبوع بواقع سبع ساعات يومياً. كما سمحت بافتتاح حضانات داخل البنايات، بشرط أن تكون الحضانة في الدور الأرضي أو الأول من البناية.

وتفصيلاً، حدّدت دائرة التعليم والمعرفة، التقويم الأكاديمي وساعات الدوام للحضانات في أبوظبي، بسبع ساعات يومياً من السابعة صباحاً حتى الثانية ظهراً، من الأحد إلى الخميس، مع السماح لها بتمديد ساعات الرعاية لمدة أقصاها أربع ساعات يومياً، من الثانية ظهراً حتى السادسة مساءً، شريطة حصول دار الحضانة على موافقتها، مشيرة إلى أنه لا يُسمح للحضانات بالعمل أثناء الإجازات الرسمية للدولة وخلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأكدت الدائرة إشرافها على مُبادرات تطوير وتنظيم دور الحضانة، وأنها الجهة المُخوّلة إصدار تراخيص الحضانات الجديدة، وتجديد تراخيص الحضانات القائمة في أبوظبي، حرصاً منها على ضمان تقديم أعلى مستويات التعليم المبكَّر في الإمارة، مشيرة إلى أنها تدعم الحضانات في جهودها لرفع كفاءتها وتطوير عملها بهدف تعزيز حقوق الأطفال في تلقي تعليم ينمي شخصياتهم وقدراتهم البدنية والعقلية، إضافة إلى تعزيز مهارات وخبرات القيادات التربوية والعاملين في مجال الطفولة المبكرة في إمارة أبوظبي.

وأكدت الدائرة أن رسوم التسجيل والالتحاق بالحضانات في أبوظبي، تختلف بحسب نوع الحضانة والتجهيزات المتوافرة فيها، مشيرة إلى أن كل حضانة لها الحق في تحديد قيمة الرسوم الخاصة بها حسب اللوائح التنظيمية للقوانين المعمول بها في ما يخص تشغيل دور الحضانة في الإمارة.

شاهد أيضاً

مرور أبوظبي يحذر من تجاوز كتف الطريق

إجراء جديد قبل تطبيق نظام التعرفة المرورية في أبوظبي

أعلن مركز النقل المتكامل في أبوظبي، عن إضافة 40 حافلة جديدة، حديثة ومتطورة، إلى شبكة …