الرئيسية - محليات - «الصحة» تحذر من إعطاء الأطفال أدوية السعال

«الصحة» تحذر من إعطاء الأطفال أدوية السعال

«الصحة» تحذر من إعطاء الأطفال أدوية السعال

حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع من إعطاء أدوية السعال وأدوية البرد التي تباع من دون وصفة طبية «من قبل طبيب أو ممارسي الرعاية الصحية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

وقال الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص ورئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية: أصدرنا تعميماً إدارياً رقم(324) لسنة 2016 على خلفية الدراسة التي أجرتها وزارة الصحة الكندية على هذه الأدوية ولم تثبت النتائج فعاليتها لدى الأطفال دون سن 6 سنوات، بينما ثبت ضررها بما في ذلك الجرعة الزائدة والآثار الجانبية التي قد تحدث في الأطفال دون 6 سنوات عند استخدام أكثر من دواء للسعال والبرد.

وأشار إلى التوصيات التي تقدمها الوزارة للآباء والأمهات، عن أن أمراض البرد تختلف عن الإنفلونزا، كما أن أدوية البرد ليست فعالة ضد الإنفلونزا، وتنصح بعدم استخدام أكثر من نوع واحد من الدواء للسعال والبرد للأطفال دون 6 سنوات.

وأكد الدكتور الأميري أهمية استشارة أطباء الرعاية الصحية عند وجود أي أسئلة حول استخدام أدوية السعال والبرد للأطفال، والتأكد أيضا من عدم وجود تفاعل فيما بين هذه الأدوية مع غيرها من المنتجات الصحية التي يتناولها الطفل.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تعلن استشهاد الجندي/1 عبدالله الحوسني في اليمن

القيادة العامة للقوات المسلحة: استشهاد 6 من جنودنا البواسل

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة استشهاد ستة من جنودها البواسل نتيجة حادث تصادم آليات عسكرية …