الرئيسية - محليات - انفجار فرن غاز بوجه مواطنة في رأس الخيمة

انفجار فرن غاز بوجه مواطنة في رأس الخيمة

انفجار فرن غاز بوجه مواطنة في رأس الخيمة

مواطنة إماراتية ” 75 عاما”، تتعرض لإصابات بليغة في كامل أنحاء جسدها، صباح اليوم، و ذلك بعد انفجار فرن الغاز في مطبخ منزلها، في منطقة “الجولان” في مدينة رأس الخيمة.

انفجار فرن غاز بوجه مواطنة في رأس الخيمة
انفجار فرن غاز بوجه مواطنة في رأس الخيمة

و يقول مصدر في إدارة الدفاع المدني في إمارة رأس الخيمة، إن غرفة العمليات تلقت بلاغ يفيد بانفجار اسطوانة غاز في منزل لأحد المواطنين في منطقة الجولان في مدينة رأس الخيمة، وتابع فور تلقي البلاغ تم على الفور انتقال سيارة الاسعاف والانقاذ والدفاع المدني لمكان البلاغ، وتبين انفجار اسطوانة غاز في مطبخ المنزل دون اندلاع النيران في المكان.

كما أوضح أن المواطنة المسنة كانت بصدد إشعال الفرن من أجل طهي الطعام، ونتيجة لتسرب الغاز من الفرن وانتشاره في المطبخ، انفجرت اسطوانة الغاز في وجه المصابة فور قيامها باشتعال الفرن، ما أدى إلى اصابتها بحروق بليغة في كامل أنحاء جسدها.

وأضاف أنه تم نقل المصابة إلى مستشفى صقر لتلقي العلاج، وإحالة ملف الانفجار إلى شرطة رأس الخيمة لإجراء التحقيقات اللازمة.

ومن جهته أشار مدير مستشفى صقر  الدكتور يوسف الطير إلى أن المصابة وصلت إلى قسم الحوادث والطوارئ صباح اليوم، مصابة بحروق من الدرجة الرابعة بنسبة 95% في كامل أنحاء جسدها، وتابع أنه تم ادخالها إلى غرفة العناية الفائقة وتوضعها تحت أجهزة التنفس الصناعي.

وأوضح أنه تم تشكيل فريق طبي  الفريق الطبي للإشراف على حالتها الصحية، كما تم اعطائها المحاليل والأدوية الطبية اللازمة، مشيرا إلى أن المواطنة أصيبت بانهيار الدورة الدموية، وتوقف وظائف الكلى عن العمل.

ويعتبر حادث انفجار أفران الغاز الثاني منذ بداية العام الجاري، إذ توفيت مواطنة مسنة 63 عاما،  في شهر مارس الماضي، نتيجة انفجار فرن المطبخ، إثر قيامها بإعداد وجبة الفطور، حيث اشتعلت النيران في ملابسها، وأصيبت بحروق تجاوزت 95%، وتوفيت بعد إدخالها المستشفى بأربعة أيام تقريبا.
 

شاهد أيضاً

الجنسيات التي ستحصل على إقامة بالإمارات لمدة عام

الجنسيات التي ستحصل على إقامة بالإمارات لمدة عام

حث المدير العام لشؤون الأجانب والمنافذ بالإنابة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية العميد سعيد راكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *