الرئيسية - محليات - بلدية دبي تتوقع «صفر» مخالفات بشأن حظر العمل في الظهيرة

بلدية دبي تتوقع «صفر» مخالفات بشأن حظر العمل في الظهيرة

توقع مدير عام بلدية دبي، المهندس داوود الهاجري، عدم تسجيل أي مخالفات تتعلق بتطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة هذا العام بالنسبة للعمال التابعين للبلدية.

وقال الهاجري إن «نتائج العام الماضي كانت جيدة في ما يتعلق بمخالفات حظر عمل العمال في فترة الظهيرة، حيث لم يتم رصد مخالفات كثيرة في هذا الصدد، وهذا العام نتوقع تسجيل (صفر مخالفات)، وهو ما نطمح إليه».

وذكر أن البلدية تطبق جميع القوانين والقرارات المتعلقة بحظر العمل في وقت الظهيرة، مشيراً إلى أهمية التزام كل الجهات بالدولة بذلك أيضاً، لما فيه مصلحة العمال وصاحب المنشأة، خصوصاً شركات المقاولات.

وينص القرار الصادر من وزارة الموارد البشرية والتوطين على حظر الأعمال التي تؤدى تحت الشمس، وفي الأماكن المكشوفة، من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً حتى الساعة الثالثة من بعد الظهر، وذلك منذ منتصف شهر يونيو حتى 15 سبتمبر من كل عام، وتعاقب كل منشأة لا تلتزم بتطبيق أحكام وشروط القرار بغرامة قدرها خمسة آلاف درهم عن كل عامل، وبحد أقصى 50 ألف درهم في حالة تعدد العمال الذين يتم تشغيلهم خلال فترة الحظر، إضافة إلى إيقاف ملف المنشأة المخالفة، أو خفض درجة تصنيفها في نظام تصنيف المنشأة المعتمد لدى الوزارة، بناءً على مدى جسامة المخالفة المرتكبة.

شاهد أيضاً

مرور أبوظبي يحذر من تجاوز كتف الطريق

إجراء جديد قبل تطبيق نظام التعرفة المرورية في أبوظبي

أعلن مركز النقل المتكامل في أبوظبي، عن إضافة 40 حافلة جديدة، حديثة ومتطورة، إلى شبكة …