الرئيسية - محليات - بلدية دبي تحظر تقديم الشيشة بالمقاهي 10 ساعات في اليوم

بلدية دبي تحظر تقديم الشيشة بالمقاهي 10 ساعات في اليوم

أكدت بلدية دبي ضرورة ألا تقل المسافة بين المطعم أو المقهى المراد حصوله على تصريح سنوي لتقديم الشيشة للزبائن أو تجديده وبين رياض الأطفال والمدارس والمعاهد والكليات عن 150 متراً، وكذلك الحال للبنايات والأحياء السكنية، مع عدم تقديم الشيشة من الساعة الثانية عشرة ليلاً حتى العاشرة صباحاً، أي 10 ساعات يومياً.

واشترطت في ضوابط جديدة أصدرتها أخيراً بشأن منح وتجديد تصاريح الأماكن المخصصة للتدخين أعدتها إدارة الصحة والسلامة ألا تقل المسافة بين الأماكن التي تقدم الشيشة وبين المساجد ودور العبادة عن 100 متر، وأن يكون الموقع في المناطق المصنفة تجارياً أو تجارياً سكنياً، والتي تقع علـى الشوارع الرئيسة، وأن تكون واجهة المحل ذات إطلالة مباشرة على الشارع الرئيس المعتمد.

وذكرت أنه يسمح بتقديم الشيشة بالمقاهي أو ما يماثلها من المواقع المرخصة في فنادق الأربعة نجوم فأعلى، على أن تكون في الأماكن الخارجية فقـط، وداخل حدود الأرض، وضـمن الاسـتعمالات المصرح بها، على أن يكون مكان تقديم الشيشة غير مرئي لمرتادي ونزلاء الفندق من الخارج والداخل.

واشترطت البلدية ألا تقل مساحة المحل الداخلية عن 200 متر مربع، ومساحة صالة المقهى عـن 150 متراً مربعاً، وألا تزيـد مساحة المكان المخصص لتدخين الشيشة على 50% من مساحة الصالة في حال وجود نشاط تقديم طعام، وأن يكون للمحل مدخل خارجي منفصل حسب التصـميم الأساسـي المعتمد للمبنى، وأن يكون المحل معزولاً عن بقية أرجاء المبنى.

وشددت على عدم إجراء أية تغييرات على المبنى من حيث المداخل والمخارج أو المرافق الخدمية قبل الحصول على موافقة مسبقة من الجهة المختصة بتراخيص البناء.

وقالت البلدية إن المنطقة المخصصة للمدخنين يجب أن تكون معزولة عزلاً تاماً عن المناطق المجاورة، وألا يقل ارتفاع الموقع عن ثلاثة أمتار، وأن تكون كل الأبواب ذاتية الإغلاق، وألا يكون هناك ممر لغير المدخنين عبر المنطقة المخصصة للمدخنين، وأن تكون مرافق الخدمات كدورات المياه والاستقبال في منطقة غير المدخنين.

شاهد أيضاً

بلدية دبي تنجح في تخفيض عدد مراجعيها بنسبة 80 %

بلدية دبي تنجح في تخفيض عدد مراجعيها بنسبة 80 %

أعلنت بلدية دبي وصولها للمستهدف الخاص للمعاملات اللاورقية، ضمن استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية بتخفيض أعداد …