الرئيسية - محليات - بلدية دبي تكثّف الحملات على الخيام الرمضانية

بلدية دبي تكثّف الحملات على الخيام الرمضانية

بلدية دبي تكثّف الحملات على الخيام الرمضانية
بلدية دبي تكثّف الحملات على الخيام الرمضانية

أفادت بلدية دبي، بأنها بصدد تنفيذ حملة مكثفة على الخيام الرمضانية، للتأكد من التزامها بالاشتراطات والتراخيص، التي حددتها البلدية، وتضمن سلامة زائريها خلال شهر رمضان المبارك، وفق مدير إدارة الصحة والسلامة العامة، المهندس رضا سلمان، فيما أكدت أخصائي طب الأسرة في هيئة الصحة في دبي، الدكتورة ندى الملا، أن زيارة الخيام الرمضانية تتطلب الالتزام بعدد من الضوابط من قبل مرتاديها من غير المدخنين حتى لا تضر بصحتهم، أهمها البعد عن المدخنين، والحذر من إمكانية الإصابة بالجراثيم والميكروبات.

وأوضح سلمان أن كل الخيام الرمضانية المرخصة، تمثل بيئة آمنة لمرتاديها، إلا أن إقامة خيام مخالفة لاشتراطات الترخيص، يجعل منها بيئة غير آمنة، ويعرض مرتاديها لمخاطر عدة، مشيراً إلى قيام جهات بإقامة خيام مخالفة للتهرب من نفقات الترخيص واشتراطاته، والبلدية تخالفهم، وتجبرها على تعديل أوضاعها.

ولفت إلى أنه إلى جانب اشتراطات البلدية توجد معايير محددة للدفاع المدني، لحماية الخيام من الحرائق، وما قد تتعرض لها من مشكلات، بالإضافة إلى إشراف البلدية أيضاً على سلامة الغذاء المقدم.

وذكر أن البلدية أصدرت 20 تصريحاً لخيام رمضانية تسمح بتدخين الشيشة بعد التاسعة مساء طوال شهر رمضان، وذلك بعد استيفائها لكل الاشتراطات والمتطلبات الخاصة بالخدمة.

شاهد أيضاً

شرطة رأس الخيمة تعثر على الطفل «ماجد»

شرطة رأس الخيمة تعثر على الطفل «ماجد»

عثرت شرطة رأس الخيمة، أمس، على الطفل ماجد عبدالله محمد عبدالرحمن (13 سنة) من جنسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *