الرئيسية - محليات - تضحيات الشهداء العنوان الأسمـــى للبذل والعطاء من أجل الوطن

تضحيات الشهداء العنوان الأسمـــى للبذل والعطاء من أجل الوطن

أكد مسؤولون أن يوم الشهيد الذي يصادف اليوم هو رسالة وفاء واعتزاز تجاه الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل رفعة الوطن وحماية مكتسباته ومقدراته في ساحات العز والفخر، ليبقى عزيزاً شامخاً، وأن تضحيات الشهداء العنوان الأسمى للبذل والعطاء من أجل الوطن، وأشاروا إلى أن يوم الشهيد يكرس حب الوطن والتضحية في سبيله.

وأكد علي محمد الشامسي رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن يوم الشهيد رسالة وفاء واعتزاز تجاه شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين قدموا أرواحهم في ميادين الحق والواجب وساحات الفخر دفاعاً عن الإمارات وصوناً لسيادتها وحماية لإنجازاتها، ولتظل رايتنا شامخة عالية في سماء العز والفخر والإباء.

وقال الشامسي: نقف اليوم افتخاراً بقيم الإخلاص والولاء والتضحية من أجل الوطن والعمل على رفعته، ونستذكر بطولات شهداء الوطن عرفاناً بتضحياتهم وامتناناً لما أظهروه من شموخ وإصرار في حماية حدود الوطن والدفاع عن أمنه واستقراره.

وأضاف: إننا نستلهم من شهدائنا دروس الوفاء والولاء والذين ضربوا أروع الأمثلة في البذل والتفاني.. رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن لتظل ذكراهم راسخة لا تغادر الذاكرة، نحتفي بهم قيادة وشعباً تخليداً ووفاء لما قدموه من شجاعة وتضحيات.

تضحيات

وأكد المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية أن يوم الشهيد هو يوم الاحتفاء بقيم الوفاء لأبناء دولة الإمارات الذين بذلوا دماءهم الزكية وأرواحهم الطاهرة من أجل تراب هذا الوطن.

وقال الحمادي: إن تضحيات الشهداء هي العنوان الأسمى للبذل والعطاء ودماءهم هي مصدر الإلهام لأبناء الوطن وأجياله المقبلة وذكراهم هي أوسمة الفخر والمجد على صفحات تاريخ الوطن.

وأضاف لقد رسّخ شهداء الإمارات في نفوسنا روح التضحية وأنبل قيم العطاء وصدق العهد للوطن وتلبية نداء الواجب والولاء لقيادتنا الرشيدة والوفاء لبلادنا ونصرة أمتنا والدفاع عن الحق ودفع الظلم وإجابة دعوة المستضعفين.

وأكد أنه في هذه المناسبة التي يحتفي فيها جميع أبناء الإمارات بشهداء الوطن والإنسانية نُجدّد العهد ببذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على مكتسبات دولتنا الغالية والوفاء لقيادتنا الرشيدة والإخلاص لذكرى الشهداء وتقدير تضحياتهم عبر مواصلة بناء وطن عزيز وكريم.

مواجهة التحديات

من جانبه، أكد عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن يوم الشهيد يمثل مناسبة وطنية مجيدة للاحتفاء بتضحيات شهدائنا الأبرار، الذين قدموا أرواحهم في سبيل رفعة الوطن وحماية مكتسباته ومقدراته في ساحات العز والفخر، ليبقى عزيزاً شامخاً.

وقال العويس: إن إحياء يوم الشهيد، يشكل رمزاً لتعزيز القيم الوطنية للمجتمع وتكريساً للوفاء، وعرفاناً بتضحيات شهداء الوطن وأبنائه الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الوطن خفاقة عالية، مؤكداً أن الاحتفال الجماهيري الواسع في هذا اليوم يجسد قوة المجتمع الإماراتي ووحدته وتلاحم أبنائه واستعدادهم الدائم لتلبية نداء الوطن والقيادة من دون تردد.

وأكد سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة أن تخصيص يوم الثلاثين من نوفمبر للاحتفاء بالشهيد هو اعتراف بدم الشهداء الغالي ليكون هذا اليوم رمزاً للبطولة وأمثولة للولاء الوطني الكبير لكل الأجيال.

وأكد الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء أن يوم الشهيد ذكرى عظيمة تكرس حب الوطن والتضحية في سبيله ومناسبة وطنية لترسيخ روح الوحدة والتأكيد على التلاحم الوطيد بين قيادة الدولة وشعبها مهما بلغت التضحيات وتعاظمت التحديات.

وقال الأحبابي في تصريح له في يوم الشهيد إنه يوم الفخر والاعتزاز بالوطن وتقدير تضحيات الشهداء والاستفادة من الدروس والعبر التي قدّمها الشهداء الأبرار وجنودنا البواسل في ساحات الشرف من أجل صون عزة وكرامة الوطن.

وقال محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة: إن يوم الشهيد مناسبة وطنية لتكريم شهداء الوطن وإعلاء قيم الوفاء والعطاء المتجذرة في المجتمع الإماراتي التي تعد أحد أهم روافد استقراره على المستويات كافة.

وأضاف إن القيادة الرشيدة للدولة تعتز بتضحيات أبناء الوطن وإن دولة الإمارات العربية المتحدة لا تنسى أبناءها المخلصين الذين يقدمون أرواحهم فداء لها ويزرعون بتضحياتهم الكبيرة القيم النبيلة في قلوب النشء والشباب وعقولهم.

شاهد أيضاً

دبي الذكية: 40 دقيقة مدة الحصول على الإقامة

دبي الذكية: 40 دقيقة مدة الحصول على الإقامة

كشفت دبي الذكية عن تفاصيل خدمة «الإقامة»، التي أتاحتها مؤخراً، بالتعاون والشراكة مع الإدارة العامة …