الرئيسية - محليات - تطبيق «القيمة المضافة» على رسوم الخدمات الحكومية

تطبيق «القيمة المضافة» على رسوم الخدمات الحكومية

تطبيق «القيمة المضافة» على رسوم الخدمات الحكومية
تطبيق «القيمة المضافة» على رسوم الخدمات الحكومية

أفادت الهيئة الاتحادية للضرائب بأن ضريبة القيمة المضافة المنتظر تطبيقها في يناير 2018 تسري على رسوم الخدمات الحكومية، سواء كانت محلية أو اتحادية، ماعدا الخدمات السيادية، وفقاً لما حدده القانون، إذ ينتظر صدور قرار من مجلس الوزراء لتحديدها.

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، خالد البستاني لـ«الإمارات اليوم»، إن ضريبة القيمة المضافة تطبق على رسوم الخدمات الحكومية، سواء قدمتها جهات محلية أو اتحادية، إلا أن القانون بيّن أن الخدمات السيادية لن تطبق عليها الضريبة.

وأضاف أن وزارة المالية ودوائر المالية المحلية لديها كشوفات بأسماء الجهات السيادية التي تقدم خدمات، لكننا ننتظر صدور قرار من مجلس الوزراء يحدد أياً من رسوم هذه الخدمات لن يطبق عليها «القيمة المضافة» على وجه الدقة.

وأوضح البستاني أن كل رسوم الخدمات الأخرى غير رسوم الخدمات السيادية، تخضع لنسبة 5% كضريبة، لافتاً إلى أن رسوم الخدمات الحكومية محددة سلفاً، ويضاف إليها نسبة الضريبة اعتباراً من مطلع يناير المقبل.

من جانبه، قال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، محمد هلال المهيري، إن قطاعاً كبيراً من أصحاب الأعمال والمنتسبين للغرفة، لديهم استفسارات كثيرة بشأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وأضاف أن الغرفة عقدت عدداً من ورش العمل التوعوية بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب في وقت سابق، مشيراً إلى وجود حاجة إلى مزيد من الإيضاحات بشأن اللائحة التنفيذية بعد صدورها.

وأكد أن «غرفة أبوظبي» تسعى خلال الفترة القريبة المقبلة إلى عقد لقاءات مع مسؤولي الضرائب للرد على جميع الأمور المتعلقة بالتطبيق.

شاهد أيضاً

7685 وظيفة حكومية للمواطنين في 2018

7685 وظيفة حكومية للمواطنين في 2018

كشف وزير الدولة للتعليم العالي رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*