الرئيسية - محليات - تنظيم الاتصالات الإماراتية تعلق الشراء من متاجر التطبيقات

تنظيم الاتصالات الإماراتية تعلق الشراء من متاجر التطبيقات

أوقفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الأول من نوفمبر عمليات الشراء من متجري التطبيقات «آبل ستور» و «آندرويد» باستخدام خاصية الدفع عن طريق رقم الهاتف المتحرك، حيث سيتم تفعيل الشراء فقط إذا قام العميل بتحديد سقف محدد لقيمة المشتريات من متاجر التطبيقات من خلال التواصل مع مزود الخدمة.

وقامت الهيئة بوضع سقف شراء افتراضي «صفر» ومالك الخط فقط، وليس المستخدم، هو الذي يستطيع وضع أي سقف يناسب ميزانيته الشهرية لاستخدام متاجر التطبيقات، التي تتيح الخيار للمستخدمين بالدفع بالبطاقة الائتمانية أو تحويل قيمة المشتريات لفاتورة الهاتف نهاية كل شهر، وفقا لصحيفة الإتحاد.

ويعود سبب الإيقاف إلى أن الفواتير المحملة بمبالغ تكون مدرجة تحت عناوين مبهمة مثل «مشتريات من متجر تطبيقات»، وعند استفسار المشترك من المشغل عن تلك المبالغ لا يستطيع المشغل توضيحها، ويتم توجيه المشترك إلى التواصل مع المتجر الذي تم الشراء منه، حيث إن متاجر التطبيقات ترفض مشاركة بيانات المشتريات مع المشغلين.

وأكدت الهيئة أن المشكلة تقع عندما يكون خط الهاتف باسمك ولكن يستخدمه شخص آخر مثل الأبناء أو أي شخص آخر، ويقوم هذا الشخص بشراء ما يحلو له، لأنه لا يوجد سقف للشراء، ويفاجأ مالك الخط بتلك المبالغ في فاتورة الهاتف نهاية كل شهر.

وقالت نورة يوسف: إنها تلقت رسائل نصية تفيد بشرائها تطبيقات من متجر «آبل ستور» برسوم عالية وهي في الأساس لا تملك هاتف «آيفون» وبعد تواصلها مع مزود الخدمة «اتصالات» تم توجيهها للتواصل مع مركز الاتصال المحلي لشركة «آبل» للاستفسار عن سبب خصم المبالغ.

وأضافت، لقد تعامل معي فريق «أبل» بكل احترافية وأعادوا لي جميع المبالغ المسحوبة خلال 30 يوماً، وأكدوا لي عدم استطاعتهم كشف هوية أو اسم الشخص الذي قام بالتسجيل عبر رقم الهاتف لخصم تلك المبالغ، مؤكدين أن ذلك قد يحدث في حال تم تسجيل حساب جديد في «آي كلاود» وأحيانا يستغل البعض وجود ثغرة في التحقق من رقم الهاتف المسجل.

شاهد أيضاً

دبي الذكية: 40 دقيقة مدة الحصول على الإقامة

دبي الذكية: 40 دقيقة مدة الحصول على الإقامة

كشفت دبي الذكية عن تفاصيل خدمة «الإقامة»، التي أتاحتها مؤخراً، بالتعاون والشراكة مع الإدارة العامة …