الرئيسية - محليات - تنظيم الاتصالات: لهذا السبب تم حظر المكالمات الصوتية عبر الإنترنت

تنظيم الاتصالات: لهذا السبب تم حظر المكالمات الصوتية عبر الإنترنت

تنظيم الاتصالات: لهذا السبب تم حظر المكالمات الصوتية عبر الإنترنت

الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الدولة تؤكد بأن المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت، بما فيها برنامج خدمة “سكايب” للاتصال المجاني، تعد من الأنشطة المحظورة حالياً في الدولة، وفقاً للقانون.

كما تفيد الهيئة، في رد ، حسب صحيفة “الإمارات اليوم”، بأن المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت بما فيها “سكايب”، تعد من الأنشطة المنظمة في الدولة حسب ما جاء في المرسوم بقانون اتحادي رقم 3 لسنة 2003، وتعديلاته بشأن تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة.

تنظيم الاتصالات لهذا السبب تم حظر المكالمات الصوتية عبر الإنترنت
تنظيم الاتصالات لهذا السبب تم حظر المكالمات الصوتية عبر الإنترنت

وأوضحت الهيئة أن الشركتين المرخص لهما وهما مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، وشركة الإمارات للخدمات المتكاملة “دو”، منحتا بمقتضى القانون أحقية تقديم مثل هذه الخدمات عبر شبكاتها، وعلى الشركات الراغبة في تقديم مثل تلك الخدمات التنسيق مع الشركتين في هذا الشأن كشرط لتقديم الخدمة.

وذكرت “تنظيم الاتصالات” أنه ينبغي على الشركتين المرخص لهما، تقديم طلبات للهيئة تتعلق بالخدمات المقدمة من قبلها، لافتة إلى أن الشركتين لم تتقدما بطلبات حتى الآن في ما يتعلق بالمكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت.

واضافت أنه في ما يتعلق بخدمات الشركات التي تقدم المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت من خارج الدولة، فإنه يتوجب عليها أولاً التنسيق مع الشركتين المرخص لهما في الدولة، للسماح لها بتقديم خدماتها في الإمارات.

يشار إلى أن متصلين واجهوا عبر برامج “سكايب” صعوبات متزايدة خلال الفترة الأخيرة، ما اضطرهم إلى زيادة اللجوء لاستخدام برامج فك شفرة البرامج المحظورة.

شاهد أيضاً

2021.. آخر معاملة ورقية تصدر عن حكومة دبي

2021.. آخر معاملة ورقية تصدر عن حكومة دبي

قال المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وسام لوتاه، إن «التحوّل الذكي لا يعني أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *