الرئيسية - محليات - شرطة دبي تطبّق المرحلة الثانية من «تسوية المخالفات المرورية»

شرطة دبي تطبّق المرحلة الثانية من «تسوية المخالفات المرورية»

طبقت شرطة دبي المرحلة الثانية من مبادرة تسوية المخالفات المرورية، وطرحت خصماً 50% على السائقين الملتزمين لمدة ستة أشهر، منذ انطلاق المبادرة في فبراير الماضي.

وأبدى سائقون سعادتهم حين راجعوا سجل مخالفاتهم واكتشفوا تطبيق الخصم،مؤكدين أن من الرائع مكافآتهم بهذه الطريقة الحضارية على التزامهم مرورياً، حتى لو كان ذلك واجباً عليهم، من دون النظر إلى الخصم.

وبلغ عدد المستفيدين في المرحلة الأولى من مبادرة تسوية المخالفات المرورية، التي أطلقتها شرطة دبي في السابع من فبراير الماضي، 457 ألفاً و154 سائقاً، حصلوا على خصم 25% من إجمالي مليون و260 ألفاً و46 مخالفة سجلها هؤلاء الأشخاص، فيما انخفضت نسبة المركبات المطلوبة للحجز، وفق المبادرة، بواقع 19%.

وبحسب تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية، طرحت المرحلة الثانية تلقائياً، وهي عبارة عن خصم 50% على جميع المخالفات، وتجاوزت، وفق تصريح سابق للقائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، لـ«الإمارات اليوم»، عن مخالفات بسيطة ارتكبها سائقون دون قصد، ولم تؤثر في رصيدهم بالمبادرة التي لاقت تجاوباً من مئات الآلاف من السائقين.

وقال مدير إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي، العقيد فيصل عيسى القاسم، لـ«الإمارات اليوم» إن التحدي صار أصعب الآن، وبات الناس مطالبين بقدر أكبر من الالتزام، خصوصاً أن عدد المستفيدين من المرحلة الثانية تراجع نسبياً مقارنة بالمستفيدين خلال المرحلة الأولى، وهذا يعد منطقياً في ظل تصفية أكثر السائقين التزاماً مع مرور الوقت.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تعلن استشهاد الجندي/1 عبدالله الحوسني في اليمن

القيادة العامة للقوات المسلحة: استشهاد 6 من جنودنا البواسل

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة استشهاد ستة من جنودها البواسل نتيجة حادث تصادم آليات عسكرية …