الرئيسية - محليات - شرطة رأس الخيمة تضيف أدوات مراقبة جديدة للشوارع

شرطة رأس الخيمة تضيف أدوات مراقبة جديدة للشوارع

شرطة رأس الخيمة تضيف أدوات مراقبة جديدة للشوارع
شرطة رأس الخيمة تضيف أدوات مراقبة جديدة للشوارع

أعلنت شرطة رأس الخيمة، أمس، تركيب 10 أجهزة رادار، و24 كاميرا مراقبة جديدة في 15 شارعاً وتقاطعاً مرورياً في مختلف مناطق شوارع رأس الخيمة، إثر تزايد الحوادث المرورية نتيجة السرعة الزائدة.

وقال القائد العام لشرطة رأس الخيمة، اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، إن الشرطة، وضعت خطة للحد من وقوع الحوادث، من خلال تركيب الرادارات، موضحاً أنه تم تركيب 10 أجهزة رادار، في ثمانية شوارع من الإمارة، منها تركيب جهازي رادار على شارعي الشيخ محمد بن زايد، والنخيل ــ شمل، وجهاز واحد في كل من شوارع اللواء بدر، وخت، والفليّة، ومحمد بن سالم، والرمس، وخوير.

شرطة رأس الخيمة تضيف أدوات مراقبة جديدة للشوارع

وأشار إلى أن الرادارات الجديدة تتميز برصد خمس مخالفات مرورية، وهي زيادة السرعة على الحد المسموح، وتجاوز الإشارة الحمراء، والسرعات عند التقاطعات، وعدم ترك مسافة آمنة بين المركبات، والسير على كتف الطريق.

وأوضح أنه تم تركيب 24 كاميرا تصوير في سبع تقاطعات مرورية، منها تقاطع نادي الضباط، وتقاطع البريد، وتقاطع منار مول، وتقاطع النخيل ــ بنك دبي الإسلامي، وتقاطع الجوازات، وتقاطع نسناس سابقاً، وتقاطع شمل ــ الرمس، مشيراً إلى أن كاميرات المراقبة تتمكن من تحديد مسرب المركبة المخالفة، وتحديد سرعتي ضبط منفصلتين للمركبات الخفيفة، والثقيلة، وتصوير مقطع فيديو لكل مخالفة، إضافة إلى تصوير فيديو مدته 24 ساعة على مدار أيام الأسبوع.

وذكر النعيمي، أن كاميرات المراقبة ستدعم مهام أجهزة الرادار بشكل أكثر تطوراً، إذ تتميز بتقنية عالية، وتوثق معدلات السرعة الزائدة.

وتابع، أن أجهزة الرادار، وكاميرات المراقبة، أسهمت بشكل كبير في خفض نسبة الحوادث المرورية، والوفيات في إمارة رأس الخيمة خلال العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، كما ساهمت في خفض عدد الإصابات، والحوادث، إضافة إلى انخفاض الحوادث في الطرق الخطرة.

شاهد أيضاً

شرطة دبي ترصد احتيالاً إلكترونياً بأسماء شخصيات عامة ومشاهير

شرطة دبي ترصد احتيالاً إلكترونياً بأسماء شخصيات عامة ومشاهير

حذرت شرطة دبي من جرائم احتيال إلكترونية تنفذ من خلال انتحال صفات شخصيات عامة ومشاهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *