الرئيسية - محليات - «طرق دبي» تؤكد قبول الفحص «الاتحادي» للمركبات

«طرق دبي» تؤكد قبول الفحص «الاتحادي» للمركبات

«طرق دبي» تؤكد قبول الفحص «الاتحادي» للمركبات

أكد المدير التنفيذي بمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أحمد هاشم بهروزيان، أن الفحص الفني للمركبات، المنجز في مراكز الفحص المعتمدة من الجهات المختصة في الإمارات الأخرى، مقبول في إمارة دبي.

وتدرس المؤسسة مشروعاً جديداً لإنجاز الفحص الفني للمركبات من خلال الاعتماد على المركبة نفسها، في الحصول على معلومات وافية عن وضعها الميكانيكي بشكل متكامل.

وتفصيلاً، قال بهروزيان، إن الفحص الفني للمركبات مقبول من أي إمارة، وفق نظام اتحادي معمول به منذ فترة طويلة، لافتاً إلى أن المتعامل ملزم بإجراء الفحص الفني لمركبته في إمارة دبي عند تسجيلها وترخيصها للمرة الأولى فقط، بينما يمكنه إجراء الفحص في أي مركز اتحادي معتمد للفحص الفني داخل الإمارات عند تجديد الترخيص.

 

إلى ذلك، تعتزم الهيئة إنشاء مركز للرقابة الذكية، سيمثل نظام تحكم إلكتروني ذكي، لمتابعة عمل مراكز الفحص الفني، ومعاهد تعليم القيادة، والنقل السياحي، في إطار خطتها الاستراتيجية الرامية إلى اتباع أفضل الممارسات التكنولوجية لتطوير خدماتها، ووضع الحلول الناجعة للمشكلات التي قد تطرأ على مخرجاتها الخدمية، ويفترض أن يتولى المركز مواجهة التحديات الناجمة عن ازدحام بعض مراكز الفحص الفني بالمراجعين.

شاهد أيضاً

الجنسيات التي ستحصل على إقامة بالإمارات لمدة عام

الجنسيات التي ستحصل على إقامة بالإمارات لمدة عام

حث المدير العام لشؤون الأجانب والمنافذ بالإنابة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية العميد سعيد راكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *