الرئيسية - أخبار منوعة - طفلة الـ5 سنوات تفطر 30 عاملاً يومياً

طفلة الـ5 سنوات تفطر 30 عاملاً يومياً

طفلة الـ5 سنوات تفطر 30 عاملاً يومياً

اعتادت الطفلة عائشة راشد علي سالم الزعابي، 5 سنوات، على توزيع 30 وجبة إفطار على الصائمين كل يوم، بتشجيع من والدها، الذي يحرص على غرس عمل الخير في نفوس أطفاله، لذا تحرص الطفلة على ترك ألعابها والخروج بصحبة والدها يومياً قبيل أذان المغرب إلى أماكن تجمع العمال لتوزيع 30 سلة غذائية مكوّنة من أرز وتمر وعصير وماء.

وقال والدها راشد الزعابي «إنه اعتاد اصطحاب ابنته للسنة الثانية على التوالي لتوزيع وجبات إفطار على الصائمين، وذلك لغرس ثقافة العمل الخيري والتسامح في نفسها منذ الصغر»، مشيراً إلى أنه «كان يرافق والده في الصغر لتوزيع وجبات إفطار في المساجد، ما غرس فيه حب مساعدة الفقراء والمساكين، واليوم يعمل على غرس هذه المبادئ في نفوس أبنائه».

وأضاف أنه «فوجئ بقول عائشة في أول أيام شهر رمضان المبارك: «بابا متى نوزع الأكل على الفقراء نفس السنة الماضية»، لافتاً إلى أن «أفضل عمل يقوم به الإنسان، خلال شهر رمضان المبارك، توزيع وجبات إفطار على الصائمين».

طفلة الـ5 سنوات تفطر 30 عاملاً يومياً

وأشار الزعابي إلى أنه «عمد إلى استغلال حسابه على سناب شات، الذي يتابعه أكثر من 50 ألف شخص، في تحفيز الناس على تعليم أبنائهم توزيع وجبات إفطار على الصائمين، من خلال تصوير مقاطع فيديو لمدة 10 ثوان يظهر فيها ابنته أثناء توزيع وجبات الإفطار»، موضحاً أن «هناك تفاعلاً كبيراً من الناس للتسابق في فعل الخير، وتوزيع وجبات الإفطار».

وقال: «ما دفعني للقيام بهذه الخطوة الواجب الديني تجاه الصائمين، وسعياً لتشجيع الناس على مساعدة الفقراء، وتشجيع أبنائي منذ الصغر على مساعدة المحتاج»، واصفاً التفاعل الذي وجده من خلال نشره مقاطع مصورة بـ«الممتاز وغير المتوقع» .

شاهد أيضاً

تشغيل تجريبي لمركبات إدارة الحوادث المرورية

تشغيل تجريبي لمركبات إدارة الحوادث المرورية

دشن اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، ومطر الطاير المدير العام ورئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *