الرئيسية - محليات - ما حقيقة ’تسجيل المكالمات والرسائل في الدولة‘ ؟؟

ما حقيقة ’تسجيل المكالمات والرسائل في الدولة‘ ؟؟

ما حقيقة ’تسجيل المكالمات والرسائل في الدولة‘ ؟؟

أكدت خدمة الأمين أنه لا صحة للشائعات المتداولة عن تسجيل المكالمات الصوتية والرسائل النصية للمقيمين في الدولة، موضحة أن المتداول يندرج في إطار الشائعات.

ما حقيقة ’تسجيل المكالمات والرسائل في الدولة‘
ما حقيقة ’تسجيل المكالمات والرسائل في الدولة‘

فقد تحدث مسؤول في خدمة الأمين في القيادة العامة لشرطة دبي خليل آل علي ، حسب “صحيفة البيان” أنه “لا صحة للشائعات المتداولة عن تسجيل المكالمات الصوتية والرسائل النصية للمقيمين في الدولة”، موضحاً أنه “لا يوجد انتهاك لخصوصية أي فرد يعيش على أرض دولة الإمارات، وأن ما يتردد ليس إلا شائعات تهدف إلى إحداث فتنة وتكدير أمن المواطنين والمقيمين دون أي أدلة أو أسباب واضحة”.

كما يقول آل علي، إن “جميع مواقع التواصل الاجتماعي مخترقة من خارج الدولة، وإنه ضمن شروط استخدام هذه المواقع والتطبيقات، الموافقة على شروط من ضمنها نقل كافة البيانات الموجودة على الجهاز من صور وأسماء وعناوين بل وتحديد الموقع”.

وأضاف “كذلك يوجد في بعض التطبيقات بند الموافقة على شرط استخدام الـ”اف بي آي” للمعلومات الموجودة في الحساب الشخصي، وأن هذا الأمر يشكل خطورة كبيرة وانتهاكاً للخصوصية، بل وإنه يتم استخدام هذه المعلومات في عمليات إجرامية مثل الابتزاز الإلكتروني أو بيعها لجهات معينة أو تحديد موقع الشخص وتشكل خطورة عليه”.

 

شاهد أيضاً

2021.. آخر معاملة ورقية تصدر عن حكومة دبي

2021.. آخر معاملة ورقية تصدر عن حكومة دبي

قال المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وسام لوتاه، إن «التحوّل الذكي لا يعني أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *