الرئيسية - محليات - ما سبب انقطاع التيار الكهربائي 5 ساعات متواصلة في ’الوسطى‘ ؟

ما سبب انقطاع التيار الكهربائي 5 ساعات متواصلة في ’الوسطى‘ ؟

ما سبب انقطاع التيار الكهربائي 5 ساعات متواصلة في ’الوسطى‘ ؟

مناطق الرفيعة والحوية والزبير في المنطقة الوسطى التابعة لإمارة الشارقة،  تشهد انقطاعاً للتيار الكهربائي لمدة تزيد على خمس ساعات متواصلة على يومين متتاليين، ما دفع الأهالي إلى المبيت في منازل أقاربهم في المناطق المجاورة، والمزارعين إلى استخدام مولدات كهربائية خاصة، تجنباً لتلف محاصيلهم الزراعية في البيوت المحمية التي تحتاج إلى تبريد.

انقطاع التيار الكهربائي 5 ساعات متواصلة في ’الوسطى‘
انقطاع التيار الكهربائي 5 ساعات متواصلة في ’الوسطى‘

و قد عزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، انقطاع التيار في تلك المناطق إلى خلل فني في المولدات والتمديدات الكهربائية الجديدة لبعض المزارع.

كما تقول المواطنة علياء راشد، من سكان منطقة الرفيعة، إن التيار الكهربائي انقطع الخميس الماضي من الواحدة صباحاً إلى السادسة والنصف صباحاً، لافتة إلى تكرار انقطاع التيار في اليوم التالي ساعات متواصلة، ما دفعها إلى الخروج من المنزل والتجول بالمركبة مع عائلتها، لتجنب الحرارة الشديدة داخل المنزل، مشيرة إلى أن انقطاع التيار الكهربائي في فصل الصيف يؤثر في صحة الأطفال وكبار السن، إذ إنهم لا يتحملون درجة الحرارة الشديدة، ما قد ينتج عنه مضاعفات عدة.

من ناحيتها، أكدت المواطنة “أم عبدالله” ضرورة الصيانة الدورية لمولدات الكهرباء الخاصة بالمناطق السكنية، تجنباً لتكرار انقطاعها الذي يؤثر سلباً في صحة السكان، بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، وعدم وجود وسائل وأجهزة تكييف بديلة لمكافحتها.

وأضافت أن “الانقطاع المتكرر الذي شهدته منطقة الرفيعة على مدار يومين متواصلين سبّب معاناة للسكان الذين أخذوا يبحثون عن وسائل تخفف عنهم حرارة الجو المرتفعة، فتوجهوا إلى منازل أقاربهم في الأحياء المجاورة”، مشيرة إلى أن السكان لا يتحمّلون انقطاع الكهرباء الذي يصل إلى خمس ساعات في ظل الحرارة الشديدة، خصوصاً في فترة الصيام.

وقال المزارع (أبوسيف)، صاحب مزرعة في منطقة الحوية، إن التيار الكهربائي كان ينقطع بشكل شبه يومي خلال الأسبوع الماضي، ولمدة تزيد على خمس ساعات متواصلة، تبدأ في معظم المرات من الساعة السادسة صباحاً ويستمر إلى الساعة 11:30 صباحاً، ثلاثة أيام، ما أدى إلى تلف بعض المحاصيل الزراعية في المزارع المطبقة لنظام البيوت المحمية، التي تحتاج إلى تبريد بواسطة الأجهزة الكهربائية.

وأوضح أن المنتجات الزراعية التي تزرع في البيوت المحمية تحتاج إلى درجة حرارة أقل 10 درجات مئوية من خارج هذه البيوت، وتُستخدم لتحقيق ذلك أجهزة التبريد التي تعمل بالكهرباء، مشيراً إلى أن انقطاع التيار في المزارع دفعه إلى استخدام المولدات الكهربائية التي تعمل بالوقود، تجنباً لتلف المحاصيل الزراعية، ما كبّده مبالغ مالية كبيرة.

في المقابل، قالت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، إن سبب انقطاع التيار الكهربائي في الرفيعة والحوية يعزى إلى خلل فني في بعض المولدات الكهربائية، وقد جرى العمل على إصلاحه، مشيرة إلى أن سبب الانقطاع في منطقة الزبير يرجع إلى تمديدات كهربائية جديدة في بعض المزارع، وتم الانتهاء منها.

 

شاهد أيضاً

المواقف العامة في دبي مجانية خلال العيد

المواقف العامة في دبي مجانية خلال العيد

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن جميع المواقف العامة ستكون مجانية باستثناء المواقف متعددة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *