الرئيسية - محليات - مترو دبي يسجل «صفر جريمة» لكل مليون راكب

مترو دبي يسجل «صفر جريمة» لكل مليون راكب

مترو دبي يسجل «صفر جريمة» لكل مليون راكب
مترو دبي يسجل «صفر جريمة» لكل مليون راكب

حققت إدارة أمن المواصلات في شرطة دبي، مؤشر «صفر جريمة» لكل مليون راكب في مترو دبي، خلال العام الجاري، كما سجلت 91.8% «إحساس بالأمن» من قبل مستخدمي المواصلات العامة في الإمارة.

وقال مدير الإدارة، العقيد عبيد الحثبور إن هناك أسباباً عدة كانت كفيلة بعمل نقلة نوعية في تطوير الإدارة، أبرزها التعاون والتنسيق مع الشركاء، مثل هيئة الطرق والمواصلات، ما رسخ مفهوم الأمن الوقائي، وحوّل المواصلات العامة إلى بيئة آمنة ومريحة.

وأضاف أن من أبرز الأسباب كذلك الثقافة الراقية لمستخدمي مترو دبي، إذ يسير كل شيء في منظومة متناغمة، بسبب التزام أفراد المجتمع بالقانون والآداب العامة، وإدراكهم أهمية المرفق الذي يستخدمونه، لافتاً إلى أن إدارة أمن المواصلات تطبق خططاً استراتيجية للحد من الجريمة، منها تدريب الكادر البشري لرفع مستوى الحس الأمني في قطاع النقل والمواصلات العامة في دبي.

وأوضح أنه بمجرد الاشتباه في الشخص، يتم التعامل معه بصورة حضارية، والتدقيق عليه عبر النظام، وحال التأكد من كونه مطلوباً يتتم إحالته إلى الجهة المختصة، مؤكداً أن انتشار عناصر الإدارة في المرافق المختلفة لقطاع النقل والمواصلات في دبي، خصوصاً المترو، يعزز الشعور بالأمن والسعادة لدى المستخدمين، في ظل الثقافة الإيجابية السائدة.

شاهد أيضاً

لا شكاوى عن مهاجمة غربان الحدائق للجمهور

لا شكاوى عن مهاجمة غربان الحدائق للجمهور

أكد المهندس هشام عبدالرحمن اليحيى رئيس قسم مكافحة آفات الصحة العامة بإدارة خدمات الصحة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *