الرئيسية - محليات - مجلس الوزراء يعتمد نظام اتصال الطوارئ في المركبات اعتبارا من موديلات 2021

مجلس الوزراء يعتمد نظام اتصال الطوارئ في المركبات اعتبارا من موديلات 2021

مجلس الوزراء يعتمد نظام اتصال الطوارئ في المركبات اعتبارا من موديلات 2021
مجلس الوزراء يعتمد نظام اتصال الطوارئ في المركبات اعتبارا من موديلات 2021

اعتمد مجلس الوزراء الموقر الأسبوع الماضي اللائحة الفنية الخاصة بنظام اتصال الطوارئ في المركبات وتحمل رقم UAE.S 5019:2018 التي رفعتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات”.

وتستهدف اللائحة تقليل زمن الاستجابة للمركبات التي تعرضت إلى حوادث على الطرق بنسبة تصل إلى 40 بالمائة الأمر الذي يرتبط بتقليل عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية فضلاً عن الحد من حالات الإصابات الحادة.

وأكد سعادة عبد الله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” أن نظام اتصال الطوارئ ECALL الذي سيطبق في الدولة على موديلات المركبات لعام 2021 والتي سيتم توريدها إلى أسواق الإمارات في العام 2020 يعد الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والثاني عالمياً بعد تجربة الاتحاد الأوروبي وسيتم العمل عليه بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات.

وذكر أن النظام يأتي من منطلق حرص الهيئة وشركائها على رفع جاهزية الدولة فيما يتعلق بالسلامة العامة على الطرقات وتقليل نسب الوفيات والإصابات الخطرة الناجمة عن الحوادث المرورية إلى أقل حدود ممكنة بالصورة التي ترفع من مؤشرات جودة الحياة في الإمارات وتنسجم مع رؤية الدولة 2021 .. مشيرا إلى أن هذه الائحة تعد من مساهمات الهيئة في تحقيق الأجندة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” والتي من ضمنها “أن تكون الإمارات البقعة الأكثر أماناً في العالم والاستجابة لكافة مكالمات الطوارئ خلال 4 دقائق فقط.

واعتبر سعادته أن الحلول الابتكارية التي استخدمت بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للهيئة وتخدم مؤشر الابتكار الذي يقيس مدخلات الابتكار بناء على المؤسسات والقوى العاملة والبنية التحتية وتطور الأسواق وتطور الأعمال التجارية ومخرجاته وفقا على مخرجات المعرفة والتكنولوجيا والإبداع وقد استخدمنا أبرز الحلول التكنولوجية المتقدمة عالمياً ووظفناها في تطوير وانجاز هذا المشروع الوطني الحيوى.

شاهد أيضاً

شرطة دبي تتابع فيديو توزيع أوراق نقدية على المارة

شرطة دبي تتابع فيديو توزيع أوراق نقدية على المارة

أكد مصدر أمنى في شرطة دبي انه جار متابعة وتحديد هوية شخصين يبدو أنهما من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *