الرئيسية - محليات - مدارس خاصة في أبوظبي تعطل الدراسة أسبوعاً

مدارس خاصة في أبوظبي تعطل الدراسة أسبوعاً

أبلغت مدارس خاصة في أبوظبي ذوي طلبة بتعطيل الدراسة أسبوعاً كاملاً، يبدأ من غد حتى يوم الخميس المقبل، ووصفت القرار بأنه إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وكرّر ذوو طلبة اعتراضهم على كثرة فترات التوقف الدراسي، مشيرين إلى أن الطلبة عادوا قبل أقل من شهر من إجازة الفصل الدراسي الأول، ومدتها بلغت 21 يوماً، مطالبين بإلغاء الإجازة الأخيرة وإضافة أيامها إلى الإجازة الصيفية.

وعزت إدارات مدرسية توقف الدراسة فيها منتصف كل فصل دراسي، إلى الرغبة في تخفيف الأعباء عن المدرسين والطلبة.

وبدورها، أكدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي أن المدارس ملزمة بإطلاع موظفي المدرسة والطلبة وأولياء الأمور على التقويم المدرسي السنوي. وقالت إن الحد الأدنى للتقويم المدرسي، يجب ألا يقل عن 175 يوماً دراسياً في العام الدراسي الواحد.

وتفصيلاً، أكد آباء يدرس أبناؤهم في مدارس خاصة، تلقيهم إشعاراً، الأربعاء الماضي، بتوقف الدراسة بدءاً من يوم الغد، تحت مسمى إجازة «منتصف الترم»، ما سبب لهم إرباكاً، خصوصاً الأسر التي يعمل فيها الأبوان، ولا يوجد لديها أحد لرعاية الأبناء، ما يستلزم حصول أحدهما على إجازة من عمله.

وأشاروا إلى أن «توقف الدراسة كل شهر لا يفيد الطلبة، ويشتت تركيزهم، حيث يعتقد أغلبهم بأن الإجازة مخصصة للراحة. وعند العودة للمدرسة يحتاج إلى وقت ليعتاد الالتزام والمذاكرة مرة أخرى، ثم لا يلبث أن يحصل على إجازة ثانية»، لافتين إلى أن «المبالغة في طول العام الدراسي، رغم توقف الدراسة مرات عدة، تأتي بالضرر لا بالنفع».

وأضافوا أنه في حال كانت المناهج الدراسية لا تحتاج إلى كل الأيام المحددة في العام الدراسي، فمن الأفضل اختصاره، وضم فترات التوقف إلى العطلة الصيفية.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى التوقف كلياً عند إشارة قف

شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى التوقف كلياً عند إشارة قف

دعت شرطة أبوظبي السائقين ضمن حملة درب السلامة الى الالتزام بالتوقف الكلي عند خط قف. …