Advertisement
الرئيسية - محليات - مصمم إماراتي يصنع دراجة نارية يدوياً

مصمم إماراتي يصنع دراجة نارية يدوياً

مصمم إماراتي يصنع دراجة نارية يدوياً

عمر التامي، أو كما يلقب “الرجل الذئب” من قبل زبائنه ، قام بتصميم درّاجة نارية يدوية الصنع ، تتمتّع بجهاز تعليق هيدروليكي، وإطار هو في الوقت نفسه خزان هواء! إذ يتمكن المستخدم من تغيير وضعه صعوداً ونزولاً.

مصمم إماراتي يصنع دراجة نارية يدوياً
مصمم إماراتي يصنع دراجة نارية يدوياً

كما يقول التامي ، الذي يوصف بأنه مخترع ومبتكر غزير الإنتاج، حسب صحيفة “الإمارات اليوم” إن “للدرّاجة محرّكاً ضخماً سعة 2200 سنتيمتر مكعب، يمكن أن تصل سرعته إلى 100 كيلومتر في أقل من 2.3 ثانية، كما تتميّز برسم جلد ثعبان ذي ألوان سحرية»، مشيراً إلى أنها «درّاجة مصنوعة بشكل كامل وفق الطلب في الإمارات” .

 كما يضيف التامي: “«أعمل موظفاً حكومياً، وأمتلك ورشة ميكانيكية، وهوايتي منذ الصغر ركوب الدرّاجات النارية”، مشيراً إلى أنه “كان في ألمانيا عام 2008 وزار معرضاً خاصاً بتعديل وتطوير الدرّاجات النارية، فاكتشف ميوله إلى هذه المهنة وقرر إتقانها ” .

وتابع: “سافرت إلى الولايات المتحدة، وبريطانيا، وألمانيا، للدراسة والحصول على دورات في الهندسة الميكانيكية وهندسة المحركات، خصوصاً أن دراستي الجامعية كانت في التجارة الإلكترونية، وبعد عودتي قمت بافتتاح الورشة الميكانيكية الخاصة بي” .

وأوضح التامي أن “أول ابتكاراته كان درّاجة ذهبية من نوع (ستوك هارلي دايفيدسون)، من دون أي تعديلات على المحرّك أو الإطار، إلا أنّ بقية القطع (العجلتان والمقعد والمقود) مصنوعة يدوياً، وقد تم اختيارها بعناية لتلائم درّاجة (داينا) القديمة طراز 1984، مع إضفاء لمحة فريدة من نوعها على الدرّاجة “.

وأشار إلى أنه “حصل من خلال هذه الدرّاجة على المركز الثاني في بطولة العالم لتطوير الدرّاجات، التي أقيمت في النمسا عام 2012، كما أنه حصل على المركز الأول للبطولة نفسها في العام التالي بهامبورغ في ألمانيا، بعد أن حوّل الدرّاجة (هارلي) موديل 2011 إلى شكل عام 1947 “.

وكشف التامي عن قيامه حالياً بتصنيع درّاجات بأحجام وأطوال غير موجودة في الشرق الأوسط، وسيكون ارتفاع العجلة الأمامية والخلفية 30 إنشاً، والمحرك موديل عام 1963، لينافس بها منتجاً إماراتي الصنع في مسابقات درّاجات (هارلي دايفيدسون) في كل أنحاء العالم.

وأشار التامي إلى عدم تلقيه أي دعم، على الرغم من مشاركته في مسابقات عالمية، والفوز بجوائز مهمة مبتكراً إماراتياً، لافتاً إلى أنه «يعتمد على دخل الورشة في تغطية كُلفة ابتكاراته»، مطالباً بوجود جهة ترعى المبتكرين الجادين وتدعمهم أدبياً ومالياً.

 

شاهد أيضاً

افتتاح نفق يربط شارعي «المطار» و«مراكش» في دبي الجمعة

افتتاح نفق يربط شارعي «المطار» و«مراكش» في دبي الجمعة

تفتتح هيئة الطرق والمواصلات في دبي، الجمعة المقبل، النفق الذي يربط شارع المطار بشارع مراكش …

21 تعليق

  1. “Wow, great article.Really looking forward to read more.”

  2. “I really enjoy the post. Much obliged.”

  3. I think this is a real great article.Really looking forward to read more. Really Great.

  4. Very good post.Much thanks again. Great.

  5. Thanks for the blog post.Thanks Again.

  6. “Hi there! I know this is kind of off topic but I was wondering which blog platform are you using for this site? I’m getting tired of WordPress because I’ve had issues with hackers and I’m looking at options for another platform. I would be awesome if you could point me in the direction of a good platform.”

  7. Great, thanks for sharing this article. Really Cool.

  8. I loved your blog article.Really thank you! Keep writing.

  9. “Very neat article post.Really thank you!”

  10. Very informative article.Really thank you! Much obliged.

  11. “My brother suggested I might like this web site. He was entirely right. This post actually made my day. You cann’t imagine simply how much time I had spent for this info! Thanks!”

  12. I really liked your blog post.Thanks Again. Great.

  13. “Great, thanks for sharing this blog post.Thanks Again.”

  14. Muchos Gracias for your blog.Really looking forward to read more. Great.

  15. Thanks a lot for the blog post.Really thank you! Really Great.

  16. Really enjoyed this article. Great.

  17. wow, awesome article post.Much thanks again. Will read on…

  18. Really enjoyed this article post. Keep writing.

  19. Very neat post.Really thank you! Awesome.

  20. Fantastic blog post.Thanks Again. Really Great.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *