الرئيسية - محليات - «نقل أبوظبي» تدرس قصر «التعرفة المرورية» على أوقات الذروة

«نقل أبوظبي» تدرس قصر «التعرفة المرورية» على أوقات الذروة

«نقل أبوظبي» تدرس قصر «التعرفة المرورية» على أوقات الذروة
«نقل أبوظبي» تدرس قصر «التعرفة المرورية» على أوقات الذروة

كشف وكيل دائرة النقل في أبوظبي، خليفة محمد المزروعي، أن الدائرة تدرس تفعيل بوابات التعرفة المرورية خلال أوقات الذروة والازدحام المروري فقط، مشيراً إلى أن الهدف من هذا الإجراء تنظيم حركة السير لتكون انسيابية، خصوصاً مع زيادة الكثافة السكانية.

وقال المزروعي خلال محاضرة ألقاها مساء أول من أمس، في مجلس البطين تحت عنوان «مواقف الأحياء السكنية»، إن الهدف من بوابات التعرفة المرورية هو تخفيض وتقليص حدة الازدحام المروري خلال الفترتين الصباحية والمسائية في مدينة أبوظبي وخارجها، للتخفيف من وطأة الضغط المروري للمركبات، ما يساعد على استخدام وسائل النقل العامة، مشيراً إلى أن التعرفة المرورية ستطبق في ساعات محددة فقط.

وخلال المحاضرة التي حضرها المدير العام لديوان سمو ولي عهد أبوظبي، جبر محمد غانم السويدي، وعدد من المسؤولين والإعلاميين وأهالي المنطقة، قال مدير عام مركز النقل المتكامل، محمد راشد القمزي، إن قطاع النقل في أبوظبي شهد نمواً كبيراً خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أن عدد حافلات النقل العام المشغّلة في أبوظبي ارتفع من 120 حافلة خلال 2008 إلى 546 حافلة خلال 2018، لمواكبة الارتفاع الكبير في عدد مستخدمي هذه الحافلات.

وأضاف أن النمو في قطاع النقل لم يقتصر على تطوير وزيادة أعداد حافلات النقل الجماعي، لكنه وفقاً للمخطط فقد شمل مركبات الأجرة التي زادت أعدادها من 904 مركبات خلال عام 2008 إلى 6698 مركبة حتى العام الماضي، ليواكب زيادة أعداد مستخدميها.

وأوضح أن مركز النقل المتكامل تم تأسيسه وفقاً لقانون أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في 15 نوفمبر 2016، ويتبع دائرة النقل في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن رؤية دولة الإمارات تتجه نحو نقل متكامل ومستدام لحياة أفضل، ورسالتها هي تنظيم نقل آمن ذكي متكامل وفعال لبيئة مستدامة، وتخطيطه وتطويره وتشغيله وصيانته.

شاهد أيضاً

شرطة دبي تطبق نظام الإنذار المبكر في الهيئات القنصلية ومنازل الدبلوماسيين

شرطة دبي تطبق نظام الإنذار المبكر في الهيئات القنصلية ومنازل الدبلوماسيين

ترأس اللواء عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *