الرئيسية - محليات - هل ستتوقف الطائرات الإماراتية عن التحليق فوق إيران ؟

هل ستتوقف الطائرات الإماراتية عن التحليق فوق إيران ؟

هل ستتوقف الطائرات الإماراتية عن التحليق فوق إيران ؟

هل ستتوقف الطائرات الإماراتية عن التحليق فوق إيران؟
هل ستتوقف الطائرات الإماراتية عن التحليق فوق إيران ؟

توقفت الطائرات التابعة لكل من شركة الطيران الفرنسية “إيرفرانس” وشركة الطيران الرسمية في هونغ كونغ “كاثي باسيفيك” عن التحليق فوق الأجواء الإيرانية وبحر قزوين، بعد أن أصدرت وكالة سلامة الطيران الأوروبية تحذيرات من الصواريخ الروسية التي تطلق باتجاه الأراضي السورية.

وكانت روسيا قد كثفت حملتها الجوية ضد مسلحي المعارضة في سوريا، وأطلقت في الأسبوع الماضي وابلاً من صواريخ كروز من سفنها الحربية المتمركزة في بحر قزوين عبر الأجواء الإيرانية والعراقية، وعلى ارتفاعات أقل من تلك التي تحلق عليها طائرات الركاب التجارية.

وكانت بعض شركات الطيران مثل طيران الاتحاد والخطوط الجوية السنغافورية قد غيرت مسارات طيرانها لتجنب المناطق التي تعبر الصواريخ من خلالها ليوم واحد بعد الضربات الصاروخية الروسية، ولكنها عادت واستأنفت رحلاتها وفق المسارات الاعتيادية.

وقالت شركات طيران أخرى مثل شركة الطيران الأسترالية كانتاس إنها ستواصل التحليق فوق إيران في خط سيرها الذي يمر بكل من دبي ولندن.

وأضافت كانتاس في بيانها: “إذا أصبح الوضع خطيراً سنتوقف عن تسيير رحلاتنا في هذا المسار، ولكن المعلومات المتوفرة لدينا  أن المسار لا يزال آمنا حتى الآن”.

أما طيران الإمارات فقالت إنها تراقب الوضع في الوقت الحالي بانتظار ما ستسفر عنه الأمور في الأيام القادمة.

 

شاهد أيضاً

اشتراطات تسكين المُوظّفين في حكومة دبي

اشتراطات تسكين المُوظّفين في حكومة دبي

حددت المادة «27» من قرار اعتماد المُخصّصات الماليّة لمُوظّفي حُكومة دبي 7 اشتراطات يجب مراعاتها …