الرئيسية - أخبار منوعة - تطعيم إلزامي للحجاج من الحمّى الشوكية والمكورات الرئوية

تطعيم إلزامي للحجاج من الحمّى الشوكية والمكورات الرئوية

تطعيم إلزامي للحجاج من الحمّى الشوكية واختياري للإنفلونزا والمكورات الرئوية

شددت وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئتا الصحة في أبوظبي ودبي، على ضرورة أخذ الراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام التطعيمات اللازمة، مؤكدين أن جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية ومراكز الطب الوقائي إضافة إلى مستشفيات الغربية بدأت الاستعداد لإعطاء التطعيمات اللازمة للراغبين بالسفر اعتباراً من اليوم.

وأضحت الدكتورة فاطمة العطار، مدير مكتب اللوائح الدولية في الوزارة أن السعودية تشترط حصول الحجاج على تطعيم الحمى الشوكية وهو إلزامي، فيما تنصح الجهات الصحية بالدولة بأخذ تطعيم الانفلونزا والمكورات الرئوية اختياراً، مؤكدين على ضرورة أخذ مطعوم الحمى الشوكية في الجهات الحكومية على أن تشتمل دفتراً للتطعيمات مختوماً بختم جهة حكومية، فيما يمكن أخذ التطعيمات الثانية في القطاع الخاص في حال رغب الحاج في ذلك علماً بأنها متوفرة في جميع المراكز الصحية الحكومية.

وقالت فيما يتعلق بزيكا وكرونا فتشترط السعودية كما هو الحال في دولة الإمارات على جميع الطائرات القادمة من المناطق الموبوءة تعقيم الطائرات.

وبينت الدكتورة ليلى الجسمي، رئيس قسم التحصين بالوزارة أن جميع التطعيمات تعطى للمواطنين مجاناً، وستكون مجانية أيضا لحاملي البطاقة الصحية الصادرة من الوزارة، وفي دبي تغطى من قبل التأمين الصحي وفي أبوظبي تعطى للمواطنين والمقيمين مجاناً.

 

شاهد أيضاً

«إكس تاتش» تطلق هواتف عالية التحمّل في أسواق الإمارات

«إكس تاتش» تطلق هواتف عالية التحمّل في أسواق الإمارات

أعلنت شركة «إكس تاتش» XTouch للإلكترونيات الاستهلاكية، ومقرها دبي، عن إطلاق مجموعتها من الهواتف المتحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *