الرئيسية - محليات - 50 % الغياب في مدارس بسبب الأمطار

50 % الغياب في مدارس بسبب الأمطار

تباينت نسب الغياب في المدارس الحكومية والخاصة في الدولة، إذ بلغت في مدارس 50%، ولم تتجاوز 3% في مدارس أخرى، فيما أكد أولياء أمور طلبة أن مدارس أبنائهم أبلغتهم، صباح أمس، بتعطيل الدراسة، عبر رسائل نصية، ما أحدث إرباكاً للأسر، خصوصاً العاملة، مطالبين وزارة التربية والتعليم بضرورة أن يكون قرار تعطيل الدراسة لأي ظرف صادراً منها وليس من مديري المدارس.

فيما عزا مديرو مدارس الغيابات إلى أسباب مختلفة، منها حالة الطقس السيئة، وأجواء الأمطار التي شهدتها الدولة منذ مساء أول من أمس، إضافة إلى أن بداية كل فصل دراسي تشهد المدارس غيابات بنسب مختلفة.

وفي دبي، أكد شادي عبدالحميد، ونورة خالد، وشيماء فاروق، أولياء أمور طلبة، أنهم تسلموا رسائل نصية «SMS» من مدارس أبنائهم، تخطرهم بتعطيل الدراسة بها، أمس، فيما طلبت مدارس أخرى من ذوي الطلبة أن يحضروا لتسلم أبنائهم الساعة 12:30 ظهراً، قبل الموعد الرسمي لانتهاء اليوم الدراسي، ما أحدث حالة من الارتباك لدى الأسر، خصوصاً العاملة.

وطالبوا وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية بالتعليم في الدولة بضرورة أن يكون قرار تعطيل الدراسة في أي يوم ولأي ظرف صادراً منها وليس من مديري المدارس، وأن يتم إخطار أولياء الأمور بذلك في اليوم السابق ليوم التعطيل، منعاً لحالة الارتباك نتيجة تضارب قرارات مديري المدارس، وتأخر إخطار ذوي الطلبة بالقرار المناسب.

وأفادت وزارة التربية والتعليم، في تغريدة لها على «تويتر»، بأن «تعطيل الدراسة في المدارس في حال سقوط الأمطار بناء على وضع المدرسة وحالة الطرق المؤدية إليها، حيث يتم التنسيق مع مواصلات الإمارات، مع إعطاء الصلاحيات لمديري المدارس لتقدير الوضع بالتنسيق مع العمليات المدرسية».

وتؤكد الوزارة بشكل مستمر أن سلامة وأمن الطلبة والعاملين في الميدان التربوي تُشكل أولوية قصوى، لذا تنصح دائماً أولياء الأمور وطلبتها باتباع معايير اﻷمن والسلامة في اﻷجواء الممطرة وتفوّض إدارات المدارس لاتخاذ التدابير اللازمة، وتمنحها الصلاحيات التي تضمن أقصى درجات السلامة للطلبة.

شاهد أيضاً

25 حريقاً في دبي خلال رمضان والعيد

25 حريقاً في دبي خلال رمضان والعيد

أطفأت «الدفاع المدني» في دبي 25 حريقاً خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر، بواقع 17 …