الأربعاء , 23 أكتوبر 2019
الرئيسية - محليات - 7 آلاف درهم الحد الأقصى اليومي للاسترداد النقدي لـ “القيمة المضافة” لكل سائح

7 آلاف درهم الحد الأقصى اليومي للاسترداد النقدي لـ “القيمة المضافة” لكل سائح

أصدر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب قراراً في شأن الحد الأقصى لمبلغ الاسترداد النقدي بموجب نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح.

ونص قرار الهيئة – الذي يحمل رقم (1) لسنة 2019 ودخل حيز التنفيذ الفعلي، على أن “يكون الحد الأقصى للاسترداد النقدي لضريبة القيمة المضافة بموجب نظام رد الضريبة للسياح مبلغ 7 آلاف درهم لكل سائح قادم من الخارج لكل 24 ساعة”.

وأكدت الهيئة الاتحادية للضرائب في بيان صحفي اليوم أن نظام رد الضريبة للسياح الذي بدأ العمل به اعتباراً من شهر نوفمبر الماضي يتميز بارتفاع الكفاءة التشغيلية، وسهولة ووضوح الإجراءات، بالإضافة إلى سرعة ودقة إنجاز معاملات الاسترداد.

وقال مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب خالد علي البستاني: “جاء القرار الجديد في شأن الحد الأقصى لمبلغ الاسترداد النقدي بموجب نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح لمواكبة الاستراتيجية العامة للدولة لتقليل الاعتماد على النقد في التعاملات المالية، والاستفادة من البنى التحتية الرقمية والتكنولوجية المتطورة في الإمارات، والتي تعد من المقومات الأساسية للتطوير المستمر للقطاع المالي والاقتصادي الوطني نظراً لأنها تتيح سهولة حركة الأموال والأصول المالية بالاقتصاد بشكل أكثر أماناً وانسيابية مما يرفع الثقة بالتعاملات المالية محلياً ومع كافة دول العالم.

شاهد أيضاً

«بلدية دبي» تستهدف تحقيق 90% في توطين الوظائف بـ2023

«بلدية دبي» تستهدف تحقيق 90% في توطين الوظائف بـ2023

تعمل بلدية دبي على تنفيذ خطة متكاملة في التوطين من خلال مبادرات وبرامج لتحقيق المستهدف …