الرئيسية - محليات - 77 ٪ من المواقف لا تشملها زيادة التعرفة في دبي

77 ٪ من المواقف لا تشملها زيادة التعرفة في دبي

77 ٪ من المواقف لا تشملها زيادة التعرفة في دبي

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن قرار زيادة تعرفة المواقف لا يشمل 77 % من إجمالي عدد المواقف المدفوعة البالغ عددها أكثر من 130 ألف موقف، وأن قرار تطبيق التعرفة الجديدة يبدأ في 28 مايو الجاري.

وأكدت الهيئة أن قرار تعديل تعرفة المواقف في إمارة دبي، يأتي في إطار العمل على وضع حلول لمشكلة انخفاض عدد المواقف الشاغرة في المناطق المزدحمة، وتحفيز الأفراد على استخدام وسائل النقل الجماعي لتقليل استخدام المركبات الخاصة.

وتعتمد السياسة الجديدة  على تعديل تعرفة المواقف العامة بدبي، لضمان عدم إشغالها طوال الوقت دون داع أو مبرر، وذلك لإتاحة المواقف ذاتها لأكبر عدد من مستخدميها خاصة في أوقات الظهيرة، لا سيما عند مراجعة المستشفيات والمراكز التجارية والبنوك.

إشارة إلى أنه تم إلغاء مجانية المواقف خلال فترة الظهيرة، بحيث ستكون مستمرة فترة واحدة دون انقطاع، من الساعة 8 صباحاً وحتى 10 مساءً، طوال أيام الأسبوع ما عدا أيام الجمع والعطلات الرسمية، وذلك بهدف زيادة معدل دوران استخدام الموقف الواحد ضمن تلك الفترة واستجابة لمتطلبات السوق المحلي، كما تم تعديل التعرفة في مباني المواقف المتعددة الطوابق من 3 دراهم إلى 5 دراهم في الساعة.

شاهد أيضاً

25 حريقاً في دبي خلال رمضان والعيد

25 حريقاً في دبي خلال رمضان والعيد

أطفأت «الدفاع المدني» في دبي 25 حريقاً خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر، بواقع 17 …