الرئيسية - محليات - 99.5 %نسبة كشـف الجرائم في دبي خلال 2018

99.5 %نسبة كشـف الجرائم في دبي خلال 2018

سجلت شرطة دبي نسبة غير مسبوقة في كشف الجرائم المرتكبة في الإمارة العام الماضي، وصلت إلى 99.5% من إجمالي البلاغات لديها، وسجلت انخفاضاً لافتاً في مؤشر القضايا المجهولة في جميع الجرائم المقلقة.

وقال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، العميد جمال الجلاف، في حوار صحفي ، إن تحقيق هذه النتيجة يعزز سمعة إمارة دبي كواحدة من أكثر المدن والوجهات أماناً في العالم، لافتاً إلى أن المؤشر تجاوز الهدف المرصود.

وكشف عن استحداث تقنيات مبتكرة في مجال الحد من الجريمة، أسهمت في منع الجرائم بشكل عام، وخفض مؤشر القضايا المجهولة، لافتاً إلى تجربة منظومة «عيون» التقنية الأمنية عملياً في شوارع ومراكز تجارية بعينها، وحققت نتائج مبهرة، وهي انعدام الجرائم فيها نهائياً، لافتاً إلى طرح منظومة تقنية تتيح مراقبة المنازل على مدار الساعة بطريقة ذكية، ولو كان أصحابها خارج البلاد، ويمكن ربطها بغرفة عمليات متطورة استحدثتها إدارة الحد من الجريمة، مشيراً إلى أن هناك نحو 500 منزل تدار الآن أمنياً بهذه المنظومة.

ولفت إلى تطبيق منظومة تقنية متطورة تعرف باسم «وجوه»، أسهمت في ضبط 87 مطلوباً منذ تطبيقها في ديسمبر الماضي، ورصدت 507 مشتبه فيهم، مشيراً إلى أنه سيتم في مرحلة لاحقة ربط هذه المنظومة ببرنامج صور المطلوبين والمشتبه فيهم دولياً والملاحقين في قضايا الإرهاب ومجهولي الهوية.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في مؤشرات الأمن

الإمارات الأولى عالمياً في مؤشرات الأمن

أظهرت مؤشرات الأجندة الوطنية، التي أعلنت عنها وزارة الداخلية أمس، تصدّر دولة الإمارات عالمياً في …