الرئيسية - أخبار منوعة - برج خليفة بنكهة Star Wars

برج خليفة بنكهة Star Wars

برج خليفة بنكهة Star Wars
برج خليفة بنكهة Star Wars

أضفى الفنان ريتش ماك كور، نكهة أحدث فيلم في سلسلة «حرب النجوم» Star Wars على اثنين من أبرز معالم دبي؛ برج خليفة وبرج العرب.

وكان بايبربويو قد سافر من لندن إلى دبي لتصميم عمل فني يجمع بين الإبداعات المعمارية وسلسلة الأفلام الشهيرة، احتفالاً بإصدار فيلم Star Wars: The Last Jedi

وتتميّز أعمال ريتش بتحويل الصور الفوتوغرافية للمعالم إلى أعمال فنية بأسلوب بسيط لقصّ الورق، واكتسب من خلال فنه هذا أعداداً كبيرة من المتابعين من جميع أنحاء العالم (نحو ٣۲٦ ألف متابع) خلال عامين فقط.

وفي أعماله الفنية الملتقطة في دبي، صمّم ريتش من قص الورق الشخصية الرئيسة في فيلم Star Wars: The Last Jedi «راي»، والروبوت «بي بي ۸»، ووضعهما أمام لقطات لبرج خليفة وبرج العرب لتصميم خدعة بصرية (نسبية) لشخصية «راي» وهي تحمل برج خليفة كسيف ليزر مضيء، وتسير مع «بي بي ۸» على الشاطئ بجوار برج العرب.

وقال ريتش ماك كور: «أنا من أشد المعجبين بفن العمارة في دولة الإمارات، وفيلم (حرب النجوم) على حدٍّ سواء، لذلك فتصميم هذا العمل الفني المخصّص هنا في دبي يُعد علامة بارزة في مسيرتي».

وأضاف: «تضم دبي العديد من المعالم المشهورة عالمياً، وقد استمتعت باستكشاف روائعها المعمارية عند زيارتي لها، من بر دبي إلى نخلة جميرا ومرسى دبي. وفي ظل هذا المشهد الغني بالطرز المعمارية المتنوعة، كنت محتاراً بسبب الخيارات الكثيرة للمباني التي يمكنني استخدامها في لقطات جديد (حرب النجوم)، لكنني اخترت البرجين الشهيرين؛ برج خليفة وبرج العرب، فهما المفضلان لدي شخصياً».

شاهد أيضاً

الطقس المتوقع في الدولة خلال عطلة نهاية الأسبوع

الطقس المتوقع في الدولة خلال عطلة نهاية الأسبوع

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا غائما جزئياً إلى غائم أحيانا على مناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *