الرئيسية - أخبار منوعة - أمطار على الدولة وتوقع استمرارها اليوم وغداً

أمطار على الدولة وتوقع استمرارها اليوم وغداً

شهدت أغلب مناطق الدولة أمس سقوط أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة وكانت رعدية مصحوبة بالبرق والرعد والبرد أحياناً، وذلك نتيجة الحالة الجوية التي تتعرض لها الدولة منذ يوم الخميس الماضي وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

وناشدت قيادات الشرطة على مستوى الدولة وإدارات الدفاع المدني أفراد المجتمع أخذ الحيطة والحذر خلال فترة تقلبات الطقس المصحوبة بالرياح الشديدة، فيما أبدت البلديات استعدادها لعمليات سحب المياه المتجمعة.

واستمر طقس أمس غائماً مع سقوط أمطار مختلفة الشدة على فترات على مناطق متفرقة يصاحبها البرق والرعد أحيانا، وكانت الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية مع السحب الركامية على البحر، وكانت مثيرة للغبار والأتربة أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة، وظل البحر مضطربا إلى شديد الاضطراب خاصة مع السحب الركامية في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عمان.

توقعات

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً أحياناً مع سقوط أمطار رعدية مصحوبة بالبرق أحياناً على مناطق متفرقة خاصة شمالاً وشرقا، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، تصبح شمالية غربية قوية السرعة على البحر في المساء والليل، قد تصل سرعتها إلى 55 كم/‏‏‏س أحيانا، والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي وبحر عمان.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أمس في جبل جيس بواقع 12.9 درجة مئوية عند الساعة السادسة صباحا، كما سجلت أعلى درجة حرارة في منطقة جسيورة أقصى جنوب أبوظبي بواقع 37.4 درجة مئوية عند الساعة الرابعة عصرا.

وحذر المركز الوطني من الانزلاقات أثناء هطول الأمطار وتدني الرؤية بسبب الأتربة المثارة، وتوقع ان يكون طقس الغد غائما جزئيا إلى غائم شرقا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة صباحا، وتميل درجات الحرارة للانخفاض، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

شاهد أيضاً

ما يتم تداوله حول فتح مكالمات "واتسآب" في الإمارات غير صحيح

ما يتم تداوله حول فتح مكالمات “واتسآب” في الإمارات غير صحيح

أكّد مصدر مطلّع عدم صحة ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي اليوم عن فتح تطبيق …