الرئيسية - أخبار منوعة - الإمارات تدعو المجتمع الدولي إلى وضع مشاغل الشباب في الاعتبار

الإمارات تدعو المجتمع الدولي إلى وضع مشاغل الشباب في الاعتبار

الإمارات تدعو المجتمع الدولي إلى وضع مشاغل الشباب في الاعتبار
الإمارات تدعو المجتمع الدولي إلى وضع مشاغل الشباب في الاعتبار

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة، المجتمع الدولي إلى وضع مشاغل الشباب في الاعتبار عند تنفيذ جدول الأعمال الحضري وتعزيز إشراكهم الفاعل في خلق مدن مستدامة ومستوطنات بشرية للجميع.

وجاءت هذه الدعوة في البيان الذي أدلى به ممثلا شباب الإمارات، سارة السويدي وعمر المطوع، أمام المداولات التي أجرتها اللجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخراً حول البند المتعلق بمؤتمر الأمم المتحدة للسكان والتنمية (الموئل).

وسلط البيان الضوء على الدور المهم الذي يجب أن يضطلع به الشباب في التنمية بوصفهم عناصر للتغيير ويمتلكون الإمكانيات الهائلة التي تؤهلهم للدفاع عن قضاياهم وقضايا مجتمعاتهم. كما استعرض البيان جانباً من تجربة الإمارات التي نما سكانها لأكثر من 300 في المئة خلال السنوات الـ15 الماضية، مؤكدا أنها وضعت جميع فئات الشباب بمن فيهم ذوو الإعاقة (أصحاب الهمم) في صميم عملية تنميتها الوطنية.

ولفت إلى أربعة دروس نابعة من تجربتها التي يمكن الاستفادة منها كركائز في تنفيذ جدول الأعمال الحضري الجديد وهي، انتهاجها للتسامح والإدماج والتعايش السلمي كقيم أساسية للتنمية المستدامة في إطار حضري، وأيضاً انتهاجها للقوانين والأحكام والمبادرات بما فيها التعليمية المعززة لأهداف تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين في كافة قطاعات العمل ومستويات الأجور والمشاركة في مجالس الإدارات ومراكز صناعة القرارات.

علاوة على نجاحها في إنشاء مدن مستدامة لأجيال المستقبل تعتمد في تنميتها على استخدام الطاقة المتجددة النظيفة في إطار أسعار منخفضة وأهداف طموحة كتطبيق قوانين إلزامية تحدد مواصفات المباني الخضراء، مؤكداً على أن هذه الطاقة لا تحقق فقط استدامة البيئة فحسب .

شاهد أيضاً

تخفيضات لمدة 12 ساعة في مراكز تسوق ماجد الفطيم

تخفيضات لمدة 12 ساعة في مراكز تسوق ماجد الفطيم

مع اقتراب موعد الدورة الحادية والعشرين من مفاجآت صيف دبي، كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *