الرئيسية - أخبار منوعة - الإمارات تدين التصعيد الإسرائيلي وتستنكر استخدام القوة ضد الفلسطينيين العزّل

الإمارات تدين التصعيد الإسرائيلي وتستنكر استخدام القوة ضد الفلسطينيين العزّل

الإمارات تدين التصعيد الإسرائيلي وتستنكر استخدام القوة ضد الفلسطينيين العزّل
الإمارات تدين التصعيد الإسرائيلي وتستنكر استخدام القوة ضد الفلسطينيين العزّل

دانت دولة الإمارات بشدة التصعيد الإسرائيلي الذي يشهده قطاع غزة والذي أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وعبرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي – في بيان أصدرته أمس – عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستخدام الاحتلال القوة المفرطة ضد الفلسطينيين العزل الذين يمارسون حقهم في التظاهر والمطالبة بحقوق مشروعة، محذرة من التبعات السلبية لمثل هذا التصعيد الخطير. وشدد البيان على رفض الإمارات القاطع لاستخدام القوة في مواجهة المسيرات السلمية التي انطلقت في الذكرى الـ 70 للنكبة مطالبة بحقوق عادلة.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه وقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني الشقيق، مجدداً التأكيد على موقف دولة الإمارات الثابت والمستمر تجاه القضية الفلسطينية ودعمها للأشقاء الفلسطينيين في استعادة حقوقهم المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

وأعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن تخصيص مبلغ 5 ملايين دولار، لتوفير أدوية عاجلة ومواد طبية للمتضررين من الفلسطينيين العزل على حدود غزة جراء المواجهات الدامية التي أطلقت فيها القوات الإسرائيلية الرصاص الحي وقنابل الغاز. وجاء في بيان لهيئة الهلال الأحمر أن فريقاً من الهيئة سيقوم بتوفير المواد الطبية والأدوية العاجلة من جمهورية مصر العربية.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مذبحة دموية بحق الفلسطينيين بعدما أقدمت على قتل أكثر من 58 متظاهراً سلمياً على حدود قطاع غزة قرب السياج الشائك وأصابت نحو ثلاثة آلاف، والذين خرجوا ضمن عشرات الآلاف في «مسيرات العودة الكبرى» تزامناً مع الذكرى السبعين للنكبة وتأكيداً على حق العودة، ورفضاً لنقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة. واستهدفت إسرائيل المتظاهرين السلميين ومخيمات العودة بالرصاص الحي والقناصة والغاز السام والطائرات المسيرة وآليات وجرافات عسكرية، فيما شاركت مقاتلات حربية من طراز «اف 16» في قصف مواقع رصد للمقاومة.

شاهد أيضاً

الإمارات تهبّ لإغاثة كيرالا

الإمارات تهبّ لإغاثة كيرالا

هبّت دولة الإمارات، أمس، لإغاثة المتضررين من الفيضانات في كيرالا الهندية، بما يعكس روح الصداقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *