الرئيسية - أخبار منوعة - “الخارجية” تحذر المواطنين من السفر إلى المالديف

“الخارجية” تحذر المواطنين من السفر إلى المالديف

"الخارجية" تحذر المواطنين من السفر إلى المالديف
“الخارجية” تحذر المواطنين من السفر إلى المالديف

دعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، مواطني الدولة المتواجدين حاليا أو الراغبين في السفر إلى المالديف في الوقت الراهن للحيطة والحذر نظرا للأوضاع والاضطرابات السياسية.

وذكرت الوزارة في تغريدات عبر حساب خدمة “تواجدي” على موقع “تويتر”، أنه يمكن لمواطني الدولة المتواجدين في المالديف التواصل في الحالات الطارئة مع مركز الاتصال التابع للوزارة على الرقم (8004444)، والذي يعمل على مدار 24 ساعة ساعة لخدمة المواطنين والرد على استفساراتهم .

يذكر أن جزر المالديف تقع في جنوب غرب الهند وسريلانكا، وهي عبارة عن سلسلة من الجزر المرجانية، وموطنا لحوالي 400 ألف شخص، وتمثل إحدى الوجهات السياحية للمواطنين ، ولها شعبية كبيرة كوجهة سياحية، خاصة للزوار الصينيين.

وتشهد جزر المالديف حاليا حالة من الاضطرابات السياسية، فيما اعلن رئيسها عبد الله يمين في وقت سابق حالة الطوارئ في البلاد لمدة 15 يوما، كما اقتحمت قوات الأمن المحكمة العليا، التي يقول حلفاء الرئيس إنها تحاول إسقاط الحكومة.

وأفاد مكتب الرئيس يمين في بيان حول حالة الطوارئ: “ستقيد بعض الحقوق لكن التحركات العامة والخدمات والأعمال لن تتأثر”، وبموجب حالة الطوارئ فلن يمنح القضاة امتيازات، خاصة إذا كانوا يواجهون الاعتقال.

وأضاف البيان أن “حكومة المالديف تود أيضا أن تطمئن كل مواطنيها والمجتمع الدولي على سلامة كل المواطنين والأجانب الذين يعيشون في البلاد أو يزورونها”.

شاهد أيضاً

«الأرصاد»: لا تأثير مباشراً للعاصفة المدارية في الدولة

«الأرصاد»: لا تأثير مباشراً للعاصفة المدارية في الدولة

يتابع المركز الوطني للأرصاد أولاً بأول عاصفة مدارية تتجه إلى الشمال والشمال الغربي من المنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*