الرئيسية - أخبار منوعة - «الخارجية» تسعى إلى إلغاء تأشيرة روسيا قبل كأس العالم

«الخارجية» تسعى إلى إلغاء تأشيرة روسيا قبل كأس العالم

«الخارجية» تسعى إلى إلغاء تأشيرة روسيا قبل كأس العالم
«الخارجية» تسعى إلى إلغاء تأشيرة روسيا قبل كأس العالم

كشف وكيل الوزارة المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، السفير أحمد الهام الظاهري، عن أن الوزارة تتجه نحو تقديم الخدمات القنصلية التقليدية إلى مواطني الدولة عبر استخدام التطبيقات الإلكترونية، من خلال مشروع «القنصليات الافتراضية»، مؤكداً أن المشروع تم إدراجه على أجندة الوزارة، من خلال تدشين أول «قنصلية افتراضية» في دولة فيجي، تقدم كل الخدمات التي تقدمها القنصليات التقليدية لمواطني الدولة عبر استخدام التطبيقات الذكية.

وقال الظاهري، خلال محاضرة ألقاها بمجلس البطين في أبوظبي، أول من أمس، تحت عنوان «الخدمات التي تقدمها وزارة الخارجية للمواطنين»، إن «هذه المبادرة تأتي في إطار جهود تسخير التقنيات الحديثة لتطوير منظومة العمل القنصلي، وبناء شراكة متميزة مع العديد من الجهات داخل الدولة وخارجها».

وأفاد بأن الدولة تسعى حالياً لإعفاء المواطنين من دخول البرازيل، وأيضاً روسيا لحضور بطولة كأس العالم، مشيراً إلى أن الدولة تجري حالياً مباحثات للحصول على الإعفاء الكامل لمواطنيها من تأشيرة دخول المملكة المتحدة.

وأضاف: «سنواصل الجهود لتنفيذ هذه السياسة لكي يصبح جواز السفر الإماراتي أحد أفضل خمسة جوازات في العالم بحلول عام 2021، لاسيما أنه تقدم إلى المرتبة 19 عالمياً، بعد أن وصل عدد الدول التي أعفت مواطني الدولة من دخولها بتأشيرة، إلى 141 دولة».

شاهد أيضاً

«الأرصاد»: توقعات بأمطار خفيفة ليل اليوم

«الأرصاد»: توقعات بأمطار خفيفة ليل اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، خصوصاً …