الرئيسية - أخبار منوعة - اليونسكو و محبي لغة الضاد يحتفون بها في 18 ديسمبر

اليونسكو و محبي لغة الضاد يحتفون بها في 18 ديسمبر

اليونسكو مظمة الأمم المتحدة للتربية و العلوم و الثقافة تقيم يوماً عالمياً للغة العربية و ذلك في الثامن عشر من ديسمبر

و بهذه المناسبة قامت المملكة العربية السعودية بإفتتاح الدورة الأولى للغة العربية وتم تسجيل ايرينا بوفكا المديرة العامة لليونسكو كأول طالبة فيه وهي تؤكد أهمية هذه اللغة عالمياً.

و قد شهد الحفل حضور العديد من الشخصيات السياسية و التربوية بطرس غالي الأمين العام السابق للأمم المتحدة الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة مؤكداً فيها على أهمية اللغة العربية و الدور الذي تلعبه عالمياًو شجع على افتتاح الدورات التعليمية لها في العالم  ,و أيضاً الدكتور زياد الدريس سفير السعودية لدى الأمم المتحدة أكد أن التركيز على اللغة العربية ضمن ال ست لغات الأكثر أهمية في العالم هو انتصار كبير للغة العربية و اعتبر أن هذا اليوم هو مهم جداً لتأكيده على التنوع الحضاري و الجمالي لهذه اللغة.

وتضمنت فعاليات الاحتفال في جزئها الصباحي ندوتين تناولت أولاهما “علاقة اللغة العربية باللغات الأخرى”، تبعتها ندوة حول “آلية نشر ودعم اللغة العربية” بمشاركة عدد من المختصين، فيما خصصت فترة بعد الظهر للقراءات الشعرية والموسيقى والأغاني العربية.

و بالإضافة لذلك فقد أخذ الشعر حيزاً كبيراً في الإحتفال حيث قدم العديد من الشعراء بإلقاء قصائد مصاحبة لمقطوعات موسيقية  كما غنت في الإفتتاح الفنانة المغربية نزيهة مفتاح .

و على مستوى آخر قدم نادي كرة القدم البرشلوني تهانيه إلى معجبيه في العالم العربي بهذه المناسبة حيث نشر برشلونة بيانا على موقعه الرسمي امس، يقول فيه “يود نادي برشلونة تهنئة جميع مشجعيه المتحدثين بالعربية في مشارق الأرض ومغاربها”.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تعلن استشهاد الرقيب علي المسماري

القوات المسلحة تعلن استشهاد الرقيب علي المسماري

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة استشهاد الرقيب علي خليفة هاشل المسماري أحد أبطالها البواسل بقواتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*