الرئيسية - أخبار منوعة - تحديد هوية متورّطي تسريب أسئلة «الرياضيات»

تحديد هوية متورّطي تسريب أسئلة «الرياضيات»

تحديد هوية متورّطي تسريب أسئلة «الرياضيات»
تحديد هوية متورّطي تسريب أسئلة «الرياضيات»

حددت وزارة التربية والتعليم هوية المتورطين في حادثة تسريب الورقة الامتحانية لمادة الرياضيات للصف الثاني عشر للمسار العام، التي تم تداولها، أول من أمس، عبر موقع التواصل الاجتماعي «واتساب» من قبل أحد الطلبة، على الرغم من وجود ملاحظين داخل اللجنة الامتحانية.

وأفاد مصدر مسؤول في الوزارة، تحفظ على ذكر اسمه، بأن التحقيقات جارية لتحري الدقة والتأكد من كل جوانب الواقعة، إذ بينت التحقيقات الأولية تورط أكثر من طالب، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق بنود لائحة السلوك الطلابي على المتورطين، والتي تنص على حرمان الطلبة من امتحانات الفصل الدراسي الثالث كافة، ومنحهم درجة «صفر» في جميع المواد، إعمالاً للائحة السلوك الطلابي.

ولفت إلى أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات من خلال إدارة الشؤون القانونية للوصول إلى اللجنة الامتحانية التي تم تصوير الورقة الامتحانية فيها بعد بداية الامتحان بنحو 5 دقائق، عبر الاستعانة بفنيين.

مشيراً إلى أن الوزارة ستقرر تحويل جميع المسؤولين عن الامتحانات في اللجان التي خرجت منها تلك الصور إلى التحقيق بتهمة الإهمال والتقاعس في أداء مهام عملهم، وتهاونهم في دخول أجهزة الهواتف المتحركة إلى القاعات الامتحانية وكسرهم القوانين، ما أتاح للطلبة فرصة تسريب أسئلة الامتحان وتصويرها.

وتشير الصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لواقعة التسريب إلى أنها كانت عبر غروب يضم في عضويته 5506 أعضاء، منهم أولياء أمور، وخصوصاً أمهات، وطلبة من مختلف إمارات الدولة.

شاهد أيضاً

مركز محمد بن راشد للفضاء يطوّر 6 تطبيقات ذكية

مركز محمد بن راشد للفضاء يطوّر 6 تطبيقات ذكية

أوضح المهندس سعيد المنصوري، رئيس قسم تطوير التطبيقات والتحليل في مركز محمد بن راشد للفضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *