الرئيسية - أخبار منوعة - حريق في برج بـ «مارينا» دون إصابات

حريق في برج بـ «مارينا» دون إصابات

حريق في برج بـ «مارينا» دون إصابات
حريق في برج بـ «مارينا» دون إصابات

اندلع حريق أمس في إحدى واجهات برج «زين» بمنطقة «مارينا» في دبي. وعلى الرغم من انتشار النيران بكثافة في طوابق عدة، وسط ظروف مناخية صعبة تمثلت في رياح قوية وتدني مستوى الرؤية، نتيجة الغبار، فقد سيطرت فرق الدفاع المدني على الحريق خلال 45 دقيقة.

وقال مدير الإدارة العامة للدفاع المدني، اللواء راشد ثاني المطروشي، إن بلاغاً ورد إلى غرفة عمليات شرطة دبي في الساعة 10:44، يفيد بنشوب الحريق في البرج المكون من 15 طابقاً، فانتقلت فرق من مركز المرسى كجهة اختصاص، ومراكز البرشاء والشهداء والراشدية والقوز و«دبي بارك»، ونجحت في إخلاء المبنى من قاطنيه قبل مباشرة عملية مكافحة الحريق والإطفاء.

وأضاف المطروشي أن فرق العمل استطاعت السيطرة على الحريق، الذي تمركز في الجهة الغربية من البرج بشكل كامل. وباشرت على الفور عمليات التبريد لمنع اشتعال النيران مجدداً، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي صاحبت الحريق.

وأشار إلى أن الحادث لم يسفر عن إصابات بشرية، عازياً ذلك إلى سرعة استجابة فرق الدفاع المدني، وتنفيذ عمليات الإخلاء في زمن قياسي.

من جهته، قال مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ، العميد راشد البوفلاسة، إن غرفة عمليات مركزية لإدارة الحادث أقيمت في الموقع مباشرة، لافتاً إلى أن فرق الدفاع المدني حققت زمن استجابة ست دقائق من لحظة ورود البلاغ إلى غرفة عمليات الشرطة حتى الوصول لموقع الحادث، سواء من مركز الاختصاص أو المراكز الداعمة.

وأضاف البوفلاسة أن فرق العمل بدأت فور وصولها تنفيذ عملية إخلاء بالتعاون مع رجال الأمن في الموقع وإدارة المبنى، والحرص على احتواء النيران حتى لا تنتشر إلى المباني المجاورة بسبب الأحوال الجوية وقوة الرياح وانعدام الرؤية وتطاير الشظايا، مشيراً إلى أن فرق العمل تمركزت في الناحية الغربية للمبنى مصدر الاشتعال، فيما عملت فرق مساندة على تأمين الجهات الأخرى حتى تمكنت من إخلاء المبنى بالكامل دون وقوع أي إصابات، وأنقذت خمسة أشخاص حوصروا في الداخل.

شاهد أيضاً

«الأرصاد»: لا تأثير مباشراً للعاصفة المدارية في الدولة

«الأرصاد»: لا تأثير مباشراً للعاصفة المدارية في الدولة

يتابع المركز الوطني للأرصاد أولاً بأول عاصفة مدارية تتجه إلى الشمال والشمال الغربي من المنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*